(اعطني رئيس جمهورية عربي.. بتاريخ العراق) أمن.. (بالعراق كدولة).. اتحداكم يا (مهدي قاسم)

بسم الله الرحمن الرحيم

مقدمة:

ما دفعنا لوضع هذا العنوان الذي هو تساؤل طرحناه بموضوع سابق.. ولكن اليوم نضعه عنوان لموضعنا هذا.. هو ردنا على الاستاذ (مهدي قاسم).. ومقالته بعنوان (وقفة صراحة: الاغرب ما في السياسية العراقية ان يكون شخص ما رئيسا لدولة! لا يعترف بها اصلا)..

فالغريب اليوم ان نجد (النظام السياسي) الحاكم بمنطقة العراق.. قائم ليس على (مؤيديه) الذين شاركوا بالانتخابات ونسبتهم (19%) فقط اي اقلية.. ولكن هو قائم على (معارضيه) بنسبة كبيرة منهم.. وهذه هي المفارقة.. (فالمعارضين يفرطون بكثير من حقوقهم.. في سبيل اوهام وشعارات) مثلا (كن سياسي حرامي فاسد.. ولن انتخبك.. ولكن دافع عن وحدة العراق فاتغاضى عن حقوقي)؟؟ (كن طاغية مجرم.. ولن اؤيدك.. ولكن دافع عن وحدة العراق فاتغاضى عن حريتي).. (كن عميلا وخائن تجهر بولاءك لحاكم اجنبي ونظام خارجي اقليمي.. لن ارضى عنك.. ولكن دافع عن وحدة العراق فاتغاضى عن خيانتك).. هذا كله يجري بمنطقة العراق لعقود ولحد يومنا هذا..

(اي كن كلب حراسة لخرائط وحدود ما رسمه الاستعمار القديم ومنها العراق.. فافعل ما شئت بعد ذلك).. تذكرنا بمن كان يقول (انه ليس مع صدام.. ولكن انه ضد ايران.. او انه ليس مع صدام.. ولكنه ضد امريكا.. او من يقول انه ليس مع ايران وخامنئي ولكنه ضد اسرائيل او الخليج او او او.. الخ) فهذه مبررات لبقاء الازمات والكوارث بدعم من المكتوين بها اصلا ..

فنساله (اعطنا رئيس للعراق عربي القومية.. امن بان العراق دولة؟؟ بمعتقداتهم السياسية والاديولوجية).. فهل تعلم ان القوميين العرب لا يؤمنون بان العراق دولة بل مشروع استعماري.. وانهم بمعتقداتهم يجب الغاء وجود العراق بالامم المتحدة واعتباره جزء من مصر حينا كما اراد عارف.. او سوريا كما اراد البعث.. او الاردن كما اراد الحكم الملكي الهاشمي الحجازي الذي كان يحكم بغداد.. وحتى من جاء بعدهم من الاسلاميين لم يؤمنون بعقائدهم السياسية بان العراق دولة.. (لذلك نراهم يصفون العراق وصف حاف.. العراق.. ولكن عند ذكر ايران يصفونها بالجمهورية الاسلامية) اي يعتبرون العراق (جزء من الجمهورية الاسلامية التي عاصمتها طهران و التي يحكمها من يصفونه بالقائد والامام لهم خامنئي) وهم لا يخفون ذلك.. بل وصل رفع اعلام ايران ككراديس مسلحة بنصف بغداد..

بالتالي : (هل تعلم ان الكورد بتاريخهم لم يريدون الغاء وجود العراق بل فقط تاسيس دولة لهم بارضهم كوردستان) مع بقاء العراق .. ولكن القوميين العرب كصدام والبكر وعارف اعتبروا العراق ليس دولة بل (قُطر – جزء).. بادبياتهم السياسية وسوف نطرح ذلك بالتفصيل خلال الموضوع.

فمهدي قاسم.. يريد كبقية (المغسولة عقولهم بوهم وحدة العراق والعراق الواحد).. و(نموت ويحيى العراق).. وليس (نموت يموت العراق نحيى يحيى العراق).. المهم يريد (رئيس للعراق كوردي يؤمن بوحدة العراق حسب خرائط سايكيس بيكو وما بعدها).. فاتحداه ان يعطيني رئيس جمهورية (عربي بالعراق).. أمن بوحدة العراق.. اتحداك اتحداك اتحداك.. (ثم هل تعلم انت بظل وحدة العراق البائسة انت هاجرت وتجنست بالاجنبية انت وعائلتكم.. ) وتريد استمرار هذا الجحيم على الاجيال واجيال التي تقيم داخل جستابوا العراق الواحد المازوم.

ثم هل يعلم دعاة اكذوبة وحدة العراق المركزي.. بان (وحدة العراق القسرية).. جعلت من (الكورد انفصاليين.. والشيعة طائفيين.. والسنة العرب ارهابيين).. فمتى تدركون بان وحدة العراق اكبر جحيم للشعوب الاسيرة في داخله.. الا يكفيكم اجتثاث وقلع مليونين مسيحي ويزيدي وشيعي تركماني وشبكي.. الا يكفيكم كل الماسي جرت بظل وحدة العراق وليس تقسيمه.. كحروب ايران لحرب الكويت للحصار للانظمة الدكتاتورية والمقابر الجماعية وتبيض السجون للانظمة الديمقراطية الفاسدة المفسدة بالارض الى الارهاب داعش وقاعدة.. الى المليشيات وسليماني ومسجدي وخامنئي وسستاني وصدر.. الخ وكلها ماسي في ماسي وجحيم فوق جحيم.. هل تريدون ان يباد اخر طفل بمنطقة العراق حتى تقتنعون بان العراق مشروع لدولة لم تتحقق منذ عام 1921 لحد يومنا هذا وليس فقط مشروع لدولة فاشلة؟

الم يرى مهدي قاسم وامثاله.. بان (هذه الحدود رسمت من غير اهلها.. وحرمت حقوق مكونات كالشيعة العرب والكورد والفلسطينيين) .. الا يرى مهدي قاسم.. بانها (حدود الفناء).. (صدام حكم دكتاتورا ظالما .. وكان يضمن حدود العراق لمن رسمها … وفور تميعه للحدود باخذه للكويت عسكريا.. كانت ردة فعل دولية.. ادت لتدخل دولي اخرجه من الكويت 1991.. ثم قضى عليه بعد ذلك عام 2003).. (ابو بكر البغدادي .. قاد تنظيم داعش بسوريا ولديه نفوذ ووجود بالموصل ايضا .. ولكن لمجرد تميعه للحدود عام 2014.. اصبح تدخل من تحالف دولي .. حطم دولته وجعله مطاردا.. وتم قتل عشرات الاف من اتباعه).. (الشهيد عبد الكريم قاسم لمجرد طرحه ضم الكويت.. تم قتله بانقلاب عسكري وحتى قبر لم يبقون له).. (نوري السعيد طالب بالكويت.. وتوجه من لندن الى واشنطن بسياساته.. حصل انقلاب عليه وتم سحله واصبحت جثته مثل لشة الخروف التي يذبحها القصاب).. فماذا يعني كل ذلك؟؟

ندخل بصلب الموضوع:

كل من حكم العراق من روؤساء الجمهورية لم يؤمنون بان العراق (دولة اصلا).. فالقوميين من بعثيين وناصريين (كعبد السلام عارف وعبد الرحمن عارف، والبكر وصدام).. عقيدتهم القومية العربية الخيانية تؤمن بان (العراق اقليم تابع مرة لمصر باسم الجمهورية المتحدة ونصبت حاكم مصر الاجنبي جمال عبد الناصر حاكم عليها.. ومرة الاتحاد الهاشمي مع الاردن بعهد الملكية.. ومرة باسم الوحدة العربية مع سوريا بزمن حكم البعث).. فأيهما اشرف (من يريد ارضه كوردستان ان تصبح دولة مع بقاء العراق بدون كوردستان، او من اراد العراق كله يصبح اقليم تابع لدولة وهمية باسم الجمهورية المتحدة)؟؟ والم يكن علم صدام والناصريين والبعثيين (ثلاث نجمات تشير للعراق اقليم تابع لدولة اخرى.. وليس دولة اصلا)؟؟ فلماذا اليوم نجد من يريد من الاكراد ان يختارون رئيسا لا يؤمن بقضيتهم العادلة بالاستقلال؟

يراد رئيس جمهورية كوردي يقسم بالولاء لخرائط الاستعمار القديم سايكيس بيكو التي رسمها الانكليز والفرنسيين ببداية القرن الماضي؟

من ما سبق نشير بان الصراع للوصول على (كرسي الرئاسة بالقصر الجمهوري).. ببغداد.. مقياسه ان يكون وفيا لمن رسم حدود المنطقة ومنها حدود العراق الحالي.. اي يكون لديه صفة (صدامية).. …. فخير من كان يمثل كلب حراسة مفترس لوحدة العراق (صدام المقبور).. وهذا احد اسرار بقاءه لفترة طويلة بالحكم قبل اسقاطه على يد امريكا.. فهل تعتقدون ان بريطانيا وفرنسا تركوا المنطقة بعد رسم حدودها ببداية القرن الماضي بدون (كلاب حراسة لخرائطها) التي رسمها المستعمرين؟

فرئيس جمهورية العراق يحب ان يكون مستعدا ان يبطش بملايين من شعوب منطقة العراق بمقابر جماعية تحت شعار وحدة العراق.. فرئيس الجمهورية المطلوب حاليا (كوردي).. يجب ان يكون مستعدا لقتل ابناء شعبه المطالبين بحريتهم بالاستقلال بدولة..

علما ان (وحدة العراق قرار اقليمي ودولي وليس محلي).. فمن رسم حدود دولة مستحدثة باسم العراق بعد الحرب العالمية الاولى هي بريطانيا، ومن نصب حاكما عليها هي بريطانيا (ملك اجنبي مستورد حجازي سني فيصل الاول) بعد ان رفضه الشعب السوري وانهزم من سوريا.. ومن اليوم ينرعب من اخذ الشيعة العرب دولة لهم بوسط وجنوب، وياخذ الكورد دولتهم بكوردستان.. هي الدول الاقليمية المصطنعة ايضا كسوريا وتركيا وايران والسعودية.. لذلك نجد قاسم سليماني وتركيا يتحالفان لاجتياح المناطق المتنازع عليها وكركوك.. وتركيا ايضا دعمت صدام بقمع الاكراد ومنحها صدام 40 كيلو متر لها حق ان تدخل داخل الاراضي العراقية لمطاردة الاكراد..

ونسال ماذا عن (هادي عامري.. والاعرجي وزير الداخلية.. الخ) الذين اصبحوا وزراء ومرشحين لرئاسة الوزراء .. وهم كانوا وما زالوا ولائهم لايران بل قاتلوا لجانب ايران ضد العراق بالثمانينات و قتلوا عشرات الاف من شباب العراق ورجاله.. بحرب ايران على الجبهات.. عندما كانوا يقاتل هؤلاء عامري واعرجي وبدر مع ايران ضد العراق.. والاسقط.. ان نجد هادي عامري يقبل يد حاكم ايران والقائد العام للقوات المسلحة الايرانية حسب الدستور الايراني خامنئي؟؟ وهو كان وزير مواصلات عراقي؟؟ فايهما الد عداء للعراق من يريد بقاءه ولكن ان يستقل جزء منه (كوردستان).. ام من يريد جعل العراق كله ولاية ايرانية كهادي عامري وقيس خزعلي ومن لف لفهم من الخونة والعملاء الرخاص..

ثم الا توافقنا الراي من يقرر وحدة الدول او تنظيمها لدول متعددة (تقسيمها).. ليس رئيس جمهورية او رئيس وزراء او الجيش.. او حتى (حبر على ورق يسمى دستور).. بل من يقرر ذلك الشعوب والمكونات الديمغرافية.. فمسالة التقسيم ارادة شعبية.. وليس (فردية).. ومعظم المذابح بالعالم ضد الشعوب جاءت تحت شعارات (الوحدة ورفض التقسيم).. كما فعل ستالين الذي قتل الملايين وهجر الملايين.. تحت شعارات (وحدة السوفيت ووحدة الاراضي السوفيتية).. التي تفككت غير ماسوف عليها.. باخر المطاف.. وكذلك ما فعله الصرب ضد المسلمين بالبوسنة والهرسك وضد شعوب اخرى.. تحت شعارات (وحدة يوغسلافيا ونموت وتحيى يوغسلافيا).. وتفكك يوغسلافيا ايضا غير ماسوف عليها.. ولا ننسى ما فعله صدام مع الكورد بحرقهم بالكيمياوي والمقابر الجماعية ومع الشيعة العرب بوسط وجنوب وقمعهم تحت نفس الشعارات.. (وحدة العراق)..

ونسال مهدي قاسم (تؤيد جنابكم رئيس يؤيد وحدة العراق )؟؟ سؤال (ضد من)؟

من يريد (تقسيم العراق)؟؟ وهل العراق موحد اصلا؟؟ من هم الذين يطالبون بتقسيم العراق ؟؟ (الشعب الكوردي يطالبون باستقلال كوردستان.. ).. (السنة العرب يطالبون بالانضمام لاخوانهم السنة العرب بسوريا).. وكل الانقلابات العسكرية بتاريخ العراق هدفها كان الانضمان لدول اقليمية باسم الوحدة العربية حينا مع مصر وحينا مع سوريا وحينا مع الاردن؟؟

وحتى دولة الخلافة هي نزعة سنية عربية للوحدة مع اخوانهم العرب السنة بسوريا.. فالموصل اقرب لحلب منها لبغداد.. وحلب اقرب للموصل منها لدمشق من الناحية الديمغرافية والمذهبية والتاريخية والعادات والتقاليد الشيعة العرب نزعتهم لاخوانهم الشيعة العرب بالاهواز والاحساء والقطيف.. عزيزي العراق مشروع لدولة فاشلة بل مشروع لدولة لم تتحقق منذ عام 1921 لحد اليوم ولن تتحقق.. ولا حل الا الاقاليم الثلاث والا سوف نستمر تحت ظل وحدة العراق (كورد انفصاليين.. سنة عرب ارهابيين.. شيعة عرب طائفيين)؟؟ لتبرير قتل شعوب منطقة العراق..

ولمن يسال..

لماذا امريكا لا تتدخل بشدة ضد ايران واستفزازاتها.. وباقل من هذه الاستفزازات تدخل بدل اخرى

الاجابة بسيطة.. بعد معرفة هذه الحقائق ::

1. امريكا لم تدخل للعراق الا بدخول بريطانيا معها؟؟ ماذا يعني ذلك؟؟

2. لماذا ايدت بريطانيا عمليات اسقاط صدام ودخول العراق عسكريا.. ولم تقبل اي تدخل امريكي بايران.. ورفضت لندن قطع النفط الايراني.. ورفضت لندن ومعها اوربا وروسيا ايضا.. الغاء الاتفاق النووي؟؟

3. مناطق النفوذ بالمنطقة رسمتها بريطانيا وفرنسا بمباركة روسية قيصرية ببداية القرن الماضي؟؟ هذا متفق عليه منذ خرائط سايكيس بيكو؟؟ فماذا يعني ذلك؟؟ ربطا بما سبق؟

4. حسب الوثائق الروسية والبريطانية.. ايران منذ بداية القرن الماضي قسمت مناطق نفوذ شمالها (روسية).. جنوبها (بريطانية).. ولحد اليوم .. .

5. تجربة امريكا بالعراق.. بعد عام 2003.. وما جرى بعد ذلك.. اوصل معارضي (عمليات اسقاط صدام) .. عسكريا من قبل امريكا.. كالرئيس ترامب.. ؟؟ السؤال لماذا؟ وما هي النظرية التي توصلت لها امريكا.. والتي مفادها: (لا يعني ان هناك شعوب تعارض حكامها.. تعني نها سوف تقف معنا في حالة مساعدتنا لها باسقاط حكامها وانظمتها الدكتاتورية.

6. بريطانيا انسحبت من اخر وجود لها بمنطقة العراق من البصرة تحديدا.. ولم تقف لجانب امريكا بصولة الفرسان ضد المليشيات.. فماذا جرى من ما بدى؟؟

7. دخول امريكا لسوريا بدون موافقة فرنسية التي تعتبر سوريا والشام عموما ضمن نفوذها.. فماذا يعني ذلك؟

من كل ذلك لنربط الحقائق السابقة:

1. امريكا دخلت العراق عام 2003 بدون موافقة روسية وفرنسية بشكل خاص ولا ننسى الصين. ودخلت بريطانيا على مضض.. رغم تاييد بلير لذلك (دخول بريطانيا لضمانة اوربية لبقاء خرائطها بدون ان تغيرها امريكا).. ومع ذلك (جعل العراق مستنقع لشعوبه ولامريكا معا).. ؟

2. اي تدخل عسكري امريكي او تدخل يؤدي لاسقاط النظام الايراني يجب ان يكون بضوء اخضر روسي بريطاني .. او على الاقل (بضعف روسي بريطاني) يرجح امريكا بالتدخل.. لا تضنون بان قوى الاستعمار القديم تركت المنطقة بدون ضمانات وشبكة حماية لخرائطها التي رسمتها بالشرق الاوسط.

3. اذا ما علمنا بان بريطانيا اعلنت كرسالة لامريكا بان (البصرة والعمارة والناصرية) حصتها ؟؟ وكان رد امريكا (اذا اخذتم تلك المناطق ماذا يبقى بمنطقة العراق)؟؟ وكل الحقول النفطية والغاز فيها؟؟ ثم طالبت بريطانيا بالبصرة كحصة لها من عملياتها مع امريكا.. ورفضت امريكا ايضا.. لذلك نجد تأزيم الوضع الانساني بالبصرة وراءه اجندة بريطانية لسلخ البصرة باقليم تحت النفوذ البريطاني.. وكان احد اسباب انسحاب بريطانيا هو الرفض الامريكي ايضا لطلبات لندن..

وهنا نسال.. احدهم.. (هل تريد امريكا ان تخوض حرب عالمية ثالثة .. لخاطر عيون الاكراد)؟؟

تذكرنا هذه المقولة برسالة السوفيت للشيوعيين العراقيين باجتماع حصل معهم بكوردستان بزمن قاسم (السوفيت غير مستعدين ان يخوضون الحرب العالمية الثالثة لخاطر عيون الشيوعيين العراقيين).. عندما رفع الشيوعيين شعار (الشيوعية بالحكم مطلب عظيمي).. والعاقل يفهم.. تنبيه: امريكا ارسلت رسالة للاوربيين (دخلنا حربين عالميتين لخاطركم ووقفنا معكم.. بالحرب الباردة.. ودعمناكم اقتصاديا لعقود).. ومع ذلك (لم تسمحون لامريكا ان يكون لها دور برسم خرائط العالم والشرق الاوسط).. فجاء الوقت لتغيير ذلك.. امريكا مع اقامة خرائط جديدة للشرق تمنح الشيعة العرب والكورد حقهم بدول بالمنطقة.. ولكن الصراع اليوم صراع بين خرائط ونفوذ دولي.. والعاقل يعرف كيف يضمن مصالحه..

ونسال مهدي قاسم .. (كيف تريد ان ننهض.. وزعاطيط ال فلان وال علان) بديل عن (ديناصورات ال فلان وال علان؟

فاحمد الصدر الذي يطبل له من يطبل من عبيد التيار الصدري.. فهو زعطوط سياسة؟؟ فعلى شنو التطبيل لهذا احمد الصدر؟؟ يعني هل لديه تجربة بالحكم؟؟ هل لديه تاريخي سياسي؟؟ هل له تاريخي نضالي مثلا؟؟ هل عمل بشركات عالمية وكان له باع وصيت مثلا بالهندسة زها حديد مثلا؟؟ من هو اصلا؟؟ هو احمد الصدر من عائلة ال الصدر اللبنانية الاصل من جذور لبنانية من قرية شحور بلبنان.. ولحد اليوم ارتباطاتهم العائلية مع لبنان مستمرة.. وليس لديه اي امتداد قبلي او عشائري لابناء وسط وجنوب .. والكارثة هو جاء لاسباب عائلية (عمي وعمك وخالي وخالك) التي نتقدها بالسياسيين لتقريبهم اقاربهم؟؟ علما ال الصدر هم من اسس لهذه الخطيئة.. ثم مقتدى الصدر هو شخص فاشل اول من سن سنن السوء تاسيس مليشيات خارج ايطار الدولة.. محاصرة بيت السستاني وقتل شرطة النجف حديثي التطوع.. وغيرها من المصائب وتياره وهو متورطين بالفساد من راسهم لرجليهم..

مختصر القول:

· شيعة طائفيين السنة ارهابيين الكورد انفصاليين؟؟ هذه هي وحدة العراق ونتائجها..

· المطلوب (رئيس جمهورية) دوره (كلب حراسة) لخرائط (سيايكيسبيكو) تحت شعار (وحدة العراق) كما يد الوحدويين للعراق؟

……………………
واخير يتأكد للشيعة العرب بمنطقة العراق بمختلف شرائحهم.. ضرورة تبني (قضية شيعة منطقة العراق)…. بعشرين نقطة.. كمقياس ومنهاج يقاس عليه كل من يريد تمثيلهم ويطرح نفسه لقياداتهم .. علما ان هذا المشروع ينطلق من واقعية وبرغماتية بعيدا عن الشعارات والشموليات والعاطفيات، ويتعامل بعقلانية مع الواقع الشيعي العراقي، ويجعل شيعة العراق يتوحدون ككتلة جغرافية وسياسية واقتصادية وادارية.. ينشغلون بأنفسهم مما يمكنهم من معالجة قضاياهم بعيدا عن طائفية وارهاب المثلث السني وعدائية المحيط الاقليمي والجوار، وبعيدا عن استغلال قوى دولية للتنوع المذهبي والطائفي والاثني بالعراق،.. والموضوع بعنوان (20 نقطة قضية شيعة العراق، تأسيس كيان للوسط والجنوب واسترجاع الاراضي والتطبيع) وعلى الرابط التالي:

https://www.sotaliraq.com/latestarticles.php?id=222057#axzz4Vtp8YACr
………………………

سجاد تقي كاظم

Read our Privacy Policy by clicking here

By continuing to use the site, you agree to the use of cookies. more information

The cookie settings on this website are set to "allow cookies" to give you the best browsing experience possible. If you continue to use this website without changing your cookie settings or you click "Accept" below then you are consenting to this.

Close