نائب: التفاهمات بين البناء والإصلاح بداية لإعادة تشكيل التحالف الوطني

رأى عضو مجلس النواب عن كتلة سائرون، رياض المسعودي، أن التفاهمات الحاصلة بين تحالفي الإصلاح، والبناء، هي بداية لإعادة تشكيل “التحالف الوطني” من جديد.

وقال المسعودي في تصريح صحفي، إن “تلك الكتل تعني بالانفتاح اعادة تشكيل التحالف الوطني من جديد وهذا امر لابد منه”.

واستدرك المسعودي، أن “الجديد في هذا الموضوع يكمن بأن عملية اختيار شخصية لرئاسة الحكومة المقبلة سيتم عن طريق سياقات جديدة وهي نسيان الماضي والسير قدما نحو تحقيق الخدمات والاستقلال بالقرار السياسي وحكومة جامعة وليست طاردة”.

وعقد تحالف الاصلاح والإعمار، مساء الأحد (23 أيلول 2018)، اجتماعاً في فندق بابل، وسط العاصمة بغداد، بحضور معظم قياداته، لمناقشة عدد من المواضيع الخاصة بتشكيل الحكومة المقبلة.

وحضر الاجتماع، حيدر العبادي وإياد علاوي وعمار الحكيم وأحمد الصدر وصالح المطلك وسليم الجبوري وفلاح زيدان ورائد فهمي وخالد العبيدي ونجيب الصالحي وجمال المحمداوي وعدنان الزرفي وجبار اللعيبي وطه الدفاعي وعبد الحسين عبطان وحسن المسعودي وخالد المفرجي وقاسم الفهداوي وسلمان الجميلي وطلال الزوبعي واحمد المساري وصائب خدر ونوفل الناشي كاظم الشمري واحمد المساري وفيصل العيساوي ويوسف الكلابي، حسن كريم وعدد اخر من النواب.

وتشهد الساحة السياسية في العراق حراكاً واسعاً بين القوى الفائزة بالانتخابات التي جرت في (12 ايار 2018) لتشكيل الكتلة الأكبر، تمهيداً لتكليفها بتشكيل الحكومة المقبلة، بعد أن انتهى البرلمان من انتخاب هيأته الرئاسية.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here