السلطات اللبنانية توقف عراقيا شهّر بفتاة بنشر صورها الخاصة

أعلنت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي اللبنانية يوم الخميس عن توقيف شخص يحمل الجنسية العراقية شهر بفتاة عبر نشر صورها على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقالت المديرية في بيان اليوم أنّه “بتاريخ 22/3/2018، ورد الى مكتب مكافحة جرائم المعلوماتية وحماية الملكية الفكرية في وحدة الشرطة القضائية، شكوى مقدمة لدى النيابة العامة الاستئنافية في النبطية من أحد المواطنين بوكالته عن ابنته القاصر، ضد مجهول بجرم انتحال صفة وتشهير بالسمعة.

وأضاف البيان انه نتيجة الاستقصاءات والتحريات، تمكن المكتب المذكور من تحديد مكان المدعى عليه، وبتاريخ ٢٥/٩/٢٠١٨ تم توقيفه في محلة حارة الناعمة داخل احدى ورش البناء، ويدعى :ب. ب. (مواليد عام 1974، عراقي).

وأوضح البيان انه بالتحقيق معه، اعترف بانه تعرف على الفتاة عبر الانترنت، واستحصل منها على صور خاصة، ولاحقا حصل خلاف بينهما، اقدم على اثره بإنشاء عدة حسابات وهمية على الفايسبوك باسمها وباسم ذويها، ناشرا عليها صورها الخاصة وذلك للتشهير بسمعتها، وبإقدامه على تلف شريحته الخلوية منعا لتعقبه.

وتابع البيات كما تبين انه يوجد بحقه خلاصة حكم بجرم خرق قانون الاجانب، وانه قد دخل الى الاراضي اللبنانية خلسة، منوهة الى انه اجري المقتضى القانوني بحقه، بناء على اشارة القضاء المختص.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here