العبادي: سأعلن دعمي لعبدالمهدي لو تبنته المرجعية الدينية

قال مصدر مقرب من رئيس الحكومة حيدر العبادي، ان الاخير سيعلن دعمه لعادل عبدالمهدي لتسلم رئاسة الحكومة في حال كان خيار المرجعية الدينية.
وقال المصدر نقلا عن العبادي، “ان بعض الأوساط السياسية ووسائل الاعلام التابعة لها تنسب كلاما للمرجعية الدينية بان مرشحها لرئاسة الحكومة المقبلة هو عادل عبد المهدي ونحن نعلم ان المرجعية الرشيدة لا تدخل في التفاصيل والتسميات ولكن ان كان هذا خيار المرجعية فسأعلن دعمي له”.
وكانت أطراف سياسية مقربة من تحالف سائرون الذي يتزعمه مقتدى الصدر وتحالف الفتح بزعامة هادي العامري، تحدثت عن ترشيح القيادي السابق في المجلس الإسلامي الأعلى عادل عبدالمهدي لمنصب رئيس مجلس الوزراء، بدعم من قبل المرجع الشيعي الأعلى في العراق، علي السيستاني.
وعلى الرغم من أن المرشح لهذا المنصب عادل عبدالمهدي لم يعلق رسميًا على هذا الترشيح، إلا أنه أعلن في وقت سابق التوقف عن كتابة مقالاته الافتتاحية في صحيفة العدالة؛ بسبب انشغاله بمباحثات سياسية لم يتطرق إلى طبيعتها.
وتولى عبدالمهدي منصب نائب رئيس الجمهورية العراقية في العام 2005، بعد أن كان مرشحًا أساسًا لمنصب رئيس الوزراء، قبل أن يتنازل لصالح إبراهيم الجعفري، وتسلم وزارة النفط قبل أن يستقيل منها في آذار/ مارس 2016.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here