برهم صالح ينفي انسحابه من سباق الترشح لرئاسة الجمهورية

نفى المرشح لرئاسة الجمهورية برهم صالح ، الخميس ، سحب ترشيحه علنا ، مؤكدا ان الانباء التي اشارت الى ذلك عارية عن الصحة
وقال صالح خلال اتصال هاتفي مع قناة الشرقية نيوز ، وخلال مداخلة مع برنامج بالحرف الواحد الذي يقدمه احمد ملا طلالوتابعته / موازين نيوز / مساء الخميس ” ان قرار الترشيح الى رئاسة الجمهورية هو التزام من الاتحاد الوطني الكردستاني ونحن نحافظ على وحدة الصف العراقي بشكل عام و الكردي بشكل خاص وان قرار الانسحاب من الترشيح لا اساس له من الصحة “.
واضاف ” الاخ مسعود البارزاني له مكانته واحترامه ، ولكن نحن في طور التفاوض بشان ترشيحنا لرئاسة الجمهورية وهذا التزام الاتحاد الوطني الكردستاني”.
وافاد مصدر سياسي مقرب من المرشح لرئاسة الجمهورية برهم صالح، الخميس، ان الانباء التي تتحدث عن انسحاب الاخير من الترشيح غير صحيحة.
وقال المصدر في حديث ان “الانباء التي نشرتها وسائل اعلامية ومواقع التواصل الاجتماعي بشأن انسحاب برهم صالح من الترشيح لرئاسة الجمهورية، عارية عن الصحة”.
واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان “برهم صالح هو خيار العراقيين وحاز على اجماعهم”، مشيرا الى ان “انباء انسحابه مثيرة للسخرية”.
وكانت تقارير اشارت الى ان برهم صالح سيعلن يوم غد انسحابه من التنافس الانتخابي لصالح الديمقراطي الكردستاني.
وتحدثت التقارير عن لقاء بين زعيم الديمقراطي الكردستاني، مسعود بارزاني، وبرهم صالح ، في اربيل، لاعلان انسحاب الاخير من التنافس الانتخابي حول رئاسة الجمهورية لصالح الديمقراطي.
يشار الى ان وفد الاتحاد الوطني الكردستاني، برئاسة برهم صالح، كان في زيارة الى بغداد، اليوم، لبحث اهمية توحيد الجهود لتشكيل الحكومة المقبلة.
انتهى
م ح ن

اكد عضو مجلس النواب، اسعد ياسين، اليوم الخميس، أن العرف يفرض على غالبية النواب انتخاب برهم صالح لرئاسة جمهورية العراق..

استقبل رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، الخميس، وفد الحزب الديمقراطي الكردستاني برئاسة فؤاد حسين المرشح لمنصب رئيس الجمهورية .

أكدت اللجنة القانونية النيابية، الخميس، ان انتخاب رئيس الجمهورية في مجلس النواب من الجولة الاولى للتصويت سيكون صعبا، متوقعة اجراء جولة ثانية للتصويت.

اكدت القيادية بحزب الاتحاد الوطني الكردستاني ريزان شيخ دلير، الخميس، الكتل السياسية حسمت امرها نحو انتخاب برهم صالح لرئاسة العراق.

رد محافظ كركوك، راكان سعيد الجبوري، الخميس، على بيان نواب الاتحاد الوطني الكردستاني الرافض لتنفيذ الامر الديواني الخاص بالتوازن في المناصب الادراية بنسبة 32%، فيما قال لهم

كشف مصدر في مفوضية اقليم كردستان، عن موعد بدء فترة الصمت الانتخابي لانتخابات برلمان اقليم كردستان المقررة يوم 30 ايلول الجاري.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here