وفد رفيع المستوى من الاتحاد الوطني يصل بغداد دعما لبرهم صالح لتولي الرئاسة

وصل وفد رفيع المستوى من حزب الاتحاد الوطني الكردستاني، الأحد، الى العاصمة بغداد بهدف دعم مرشح الحزب برهم صالح لتوليه منصب رئيس الجمهورية.

وقال مصدر مطلع 29/9/2018 إن “وفدا من الاتحاد الوطني الكردستاني برئاسة بافل طالباني النجل الاكبر لرئيس الجمهورية الراحل جلال طالباني قد وصل الى العاصمة بغداد”.

وأضاف، أن “زيارة الوفد جاءت لدعم مرشح حزب الاتحاد الوطني الكردستاني برهم صالح لتوليه منصب رئيس الجمهورية، بالاضافة الى خطوات تشكيل الحكومة المقبلة وبحثها مع قادة بغداد السياسيين”.

واشار المصدر إلى أن “وفداً آخر رفيع المستوى سيصل يوم غد الى بغداد برئاسة كوسرت رسول علي لدعم صالح ايضاً لمنصب رئاسة الجمهورية”.

وقال برهم صالح في تصريح متلفز مساء اليوم إن البلاد لاتتحمل مزيدا من الفوضى والازمات، ويجب تغيير مسار الوضع السياسي نحو الاستقرار، ولابد لرئيس الجمهورية أن يحظى بعلاقات ودية مع الجميع، لأننا الان بحاجة الى حوارات وطنية جامعة”.

کما قال في وقت سابق من اليوم انه لم يكن مشتركا بتنظيم استفتاء انفصال كردستان عن العراق في أيلول 2017، وأكد ان الازمة بين حكومتي المركز والاقليم تحل في العاصمة بغداد وليس في واشنطن وطهران وانقرة.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here