التقديم ومقدمة كتاب أدُبَ كاتبُ

التقديم ومقدمة كتاب أدُبَ كاتبُ

التقديم بقلم الاستاذة / زينة محمد الجانودي / لبنان .

المقدمة بقلم / مجاهد منعثر الخفاجي / العراق.

في البداية أوجه شكري وتقديري الى الاستاذة الفاضلة زينة محمد الجانودي من لبنان على تقديمها على كتابي وهذا نصه :

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين وصلى الله على سيدنا محمد وآله الطيبين الطاهرين وصحبه المنتجبين، وبعد،

فإنّ كتاب” أدب كاتب” للمؤلف الأستاذ” مجاهد منعثر منشد”،نجد فيه توازنا وتنوّعا ثريّا، وذلك لما يحتويه من قصائد شعرية، ومقالات أدبيّة وسياسيّة وثقافيّة، وكتابات إسلاميّة وتاريخية، ومجموعة قصصية، ومقالات قراءة في كتّاب، ورؤية نقديّة.

ويتميّز هذا الكتاب بروح واحدة تستميل القارئ لقراءته، والاستفادة منه، انطلاقا من أهميّته العلميّة القيّمة.

وأسأل الله العليّ القدير، أن يوفّق الأستاذ مجاهد منعثر منشد لكلّ خير، ولكلّ ما فيه صلاحه وسعادته دنيا وآخرة، وأن يجعل كتابه هذا في سجلّ الأعمال الصالحة والمآثر الخالدة وتمنياتي له بمزيد من التألق والإبداع.

أما مقدمة الكتاب التي كتبتها عنه فهذا نصها :

الحمد لله على ما أتانا من فضله ونعمه, وأصلي على من ذكرت الصلاة عليه في محكم التنزيل, ذخري وسندي يوم ألقى الربَّ الرحيم، وعزنا نبينا الرسول الأحمد الأمجد أبو القاسم محمد, والسلام الدائم عليه وعلى آله بحر العلوم الطيبين الطاهرين وصحبه المنتجبين، صلاةً وسلاماً عليهم أجمعين، وعلى جميع الأنبياء والمرسلين أمَا بعد ..

سل أحرف كتابي الموسوم بـ (أَدبَ كاتب)، تجيبك السطور عنه؛ ما كتب حرف فيه إلا بجهد وسهر و مثابرة متواضعة يعلمها الله تبارك وتعالى، فأسأله أن ينفحه بروح من عنده فينتفع به القراء, ويُقبل عليه الحليم والأستاذ من الأدباء والكتاب, وما ذلك على الله بعزيز، أما تسميته (أدُبَ كاتبُ) : أدُبَ (فعل) يَأدُب، أَدَبًا، فهو أَديب. ـ كاتِب: مفرد كاتبون وكتّاب مؤلِّف، شخص يزاول الكتابة كمهنة على سبيل الاحتراف:- كاتب سيرة، – كاتب قصصيّ / سينمائيّ

. • الكُتّاب: الذين يمارسون الكتابات الأدبيّة أدُبَ الكاتبُ: حذَق فنون الأدب وأجادها أدُب المتحدِّث في حديثه، والإطار العام لهذا الكتاب هو الأدب, إذ أن بدايته مقطوعات شعرية ونثرية حسب القافية وخواطر ويتنوع محتواه بين: مقالات أدبية مقالات نثرية، دراما ورؤية نقدية، قراءة في كتاب، مقالات سياسية، قصص قصيرة جداً جداً، بالإضافة إلى: مجموعة قصصية، ومناقشة قصة {الجسد} في جمهورية مصر العربية، كما يشمل الكتاب جانبًا من سيرة بعض الأدباء والعلماء، والتقديمات على مؤلفاتي ، ولله المنة من قبل ومن بعد,

وأسأله تبارك وتعالى أن يتقبله بأحسن القبول إنه سميع مجيب.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here