النزيه قراط خير من التكنوقراط

رشيد سلمان
التكنوقراط في مهنته اشد خطرا من غيره ان كان فاسدا لأنه يعرف ماذا يسرق و من اين يسرق و كيف يسرق.
مشكلة من شغلوا المناصب منذ 2003 هو الفساد المالي و الاداري بالدرجة الاولي وعدم المهنيّة بالدرجة الثانية.
الذي خرّب البلد هم حرامية الرئاسات الثلاث و شبكاتها بدون استثناء لان جلّهم (أجانب) حقائبهم جاهزة للرحيل عند ساعة الصفر و عوائلهم في انتظارهم.
الباقون من ذوي الجنسية العراقية سيمكنهم ثراؤهم من الحصول على جنسية أخرى ويلتحقون بزملائهم عند ساعة الصفر.
لا يوجد بلد غير العراق رئيس جمهوريته و رئيس وزرائه و رئيس برلمانه أجانب و الأجنبي يحيط نفسه بأجنبي اخر من اقربائه او من جنسيته.
المعصوم أعلن تسليمه جنسيته البريطانية و هو يعلم ان ذلك باطل لان التسليم اما متفق عليه او يمكن استرجاع جنسيته بحق لمّ الشمل العائلي.
رؤساء الكتل السياسية أجانب منهم علاوي بريطاني سعودي و المطلك بريطاني و الجعفري بريطاني و النجيفي عثماني.
كل من في الرئاسات الثلاث و شبكاتها فاسدون ماليا واداريا و وجود الشهادات المهنية عند التكنوقراط لا يغيّر شيئا لان الفساد و نهب المال العام هو القاسم المشترك بينهم.

امثلة تكنوقراطية:
اولا: ابو حزم الفساد تكنوقراط كهرباء و اتصالات و كلا الوزارتين فاشلة في كل شيء ما عدا بيع رخص الموبايل لشركات اجنبية بسبب الرشوة مع انها مطبعة للدولار و الدينار.
ثانيا: وزير النقل تكنوقراط تابع لحرامي الجادرية و مع ذلك الخطوط الجوية العراقية التي كانت مفخرة اصبحت سكراب بسبب الرشوة و تعيين الاقارب و الاحباب.
ثالثا: وزير النفط تكنوقراط تابع لحرامي الجادرية تحولت وزارته الى مكاتب عائلية و يسرق النفط من الانابيب في وضح النهار و الوزير (خدران) بسبب فساده.
رابعا: حرامي مصرف الزوية تكنوقراط يبشرنا بالتكنوقراط مع انه فشل كنائب لرئيس الجمهورية و شفط 48 مليون دولارا (كمنافع اجتماعية) و كوزير للنفط اباح شفط نفط كركوك و نفط كردستان للعائلة الحاكمة في الاقليم.
بدون خجل او وجل اعترف حرامي مصرف الزوية امام الاعلام بشفطه دولارات المنافع الاجتماعية مبررا ذلك بنكتة بايخة (لديه وصولات عن كيفية صرفها).
باختصار: التغيير فاشل لقشمرة المواطنين لان التكنوقراط هم (حرامية قراط) و الحل يكمن بالخلاص منهم جميعا بكل الوسائل بسلّة واحدة.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here