العراق يسترد أموالاً مودعة في مصارف أردنية تعود لحقبة صدام حسين

أعلنت هيأة النزاهة، اليوم الخميس، عن تمكُّن الفريق الفنيِّ الساند لاسترداد أموال العراق من استرداد أموال تعود لهيئة التصنيع العسكريِّ المنحلة في حقبة النظام السابق كانت مودعة في أحد المصارف بالمملكة الأردنية الهاشمية.

وقالت دائرة الاسترداد في الهيأة في بيان أنَّ الفريق تمكَّن، بعد المتابعة وجمع المعلومات عن الأموال العراقيَّة المُودعة في البنوك الأردنيَّة في حقبة النظام السابق من استرداد أموالٍ كانت مودعة في بنك القاهرة – عمان في العاصمة الأردنية.

وأشارت إلى أنَّ الأموال تمَّ إيداعها في حساب السفارة العراقية في عمان، مُبيِّنةً أن العملية استمرَّت لمدَّة ستة أشهرٍ بين جمع المعلومات والمخاطبات مع الجانب الأردنيِّ الذي أبدى استعداده للتعاون في تسوية ملفات الأموال المودعة هناك.

ولفتت إلى أن هذه العملية تُعَدُّ خطوة إيجابية لتسوية ملف الودائع العراقية في الأردن، مُنوِّهةً بأنَّ المدة القادمة ستشهد عمليات مماثلة بعد نجاح دائرة الاسترداد في الهيأة بجمع المعلومات والوثائق التي تثبت عائدية تلك الأموال.

يُشار إلى أن الفريق الفني الساند لاسترداد أموال العراق يضمُّ في عضويَّته مكتب رئيس الوزراء و جهازي المخابرات والادعاء العام ومجلس الدولة ووزارات الخارجية والعدل والمالية والهيأة الوطنية العليا للمساءلة والعدالة، فضلاً عن هيأة النزاهة.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here