ملف فساد بوزارة الصحة.. 45 مليار مكافآت وحوافز لأشخاص ليسوا موظفين!

كشف مصدر في مكتب المفتش العام لوزارة الصحة، الجمعة (5 تشرين الأول 2018)، عن صرف 45 مليار دينار من موازنة الوزارة كمكافآت وحوافز.

وقال المصدر في حديث  إن “لجنة تحقيقية تشكلت في مكتب المفتش العام للتحقيق بخصوص صرف مبلغ من المال قدره 45 مليار دينار من قبل وزيرة الصحة عديلة حمود، كمكافآت وحوافز لأشخاص من غير الموظفين، وشراء مواد وتجهيزات عسكرية لحمايتها”.

وأضاف، أنه “وعند الشروع بالتحقيق قامت الوزيرة بسحب يد اللجنة التحقيقية وايقافهم عن العمل ومن ثم قامت الوزيرة وبمساعدة المفتش العام الحالي للوزارة إبراهيم الزبيدي، بنقل أعضاء اللجنة التحقيقية لغرض عدم انجاز التحقيق والتستر على المتورطين والذي يثبت تورط وزيرة الصحة وتصرفها بهذه المبالغ لأغراض شخصية وصرفها لغير الأغراض المخصصة لها”.

واستدرك المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه، بالقول: “علما ان هذه المبالغ تؤخذ كإيرادات من المواطنين عند مراجعتهم المؤسسات الصحية (الاجنحة الخاصة)، وهذا الذي يفسر شح الادوية والخدمات في المؤسسات الصحية الحكومية”.

وكان مجلس النواب في دورته السابقة، قد استجوب وزيرة الصحة عديلة حمود، بعد اتهامها بفساد يخص عملها في الوزارة، الا انه صوت على القناعة بأجوبتها، واجرى اتجواب حمود عضو كتلة الاحرار عواد العوادي في حينها.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط

,
Read our Privacy Policy by clicking here