هل تذكرون الإعلامي سالم مشكور ؟!؟!؟!؟

سالم مشكور من الإعلاميين العراقيين المرموقين، كان يقدم برنامجاً حوارياً على قناة (( الحره – عراق ))، واحده من مقابلاته قبل ثمان أو تسع سنوات كانت مع (( عبدالقادر العبيدي )) وزير الدفاع الأسبق في حكومة نوري المالكي.

في تلك المقابله سأله مستفسراً عن أكبر سرقه في التاريخ و هي سرقة ملياري دولار من تخصيصات وزارة الدفاع لتسليح الجيش العراقي و التي تحدث عنها الدكتور (( علي علاوي )) في برنامج (( ستون دقيقه )) و هو البرنامج التلفزيوني الأستقصائي الأقدم و الأشهر و الأكثر مشاهده في العالم الذي تقدمه محطة CBS

الأميركيه و ذكر له إن وزير الدفاع في حينها (( حازم الشعلان )) و في مقابله مع صحيفه إيطاليه و عند سؤاله عن الأمر ذكر إنه لم يستلم سوى 400 مليون دولار فأين أختفى باقي المبلغ، المليار و 600 مليون دولار.

كان جواب الوزير العبيدي (( في الحقيقه المبلغ كان مليار و 800 مليون و ليس مليارين )) فأجابه سالم مشكور (( أجيت وياك سيادة الوزير مليار و 800 و ليس مليارين و ين راحت المليار و 400 مليون )).

المبلغ الذي تم نهبه كان في حكومة (( أياد علاوي )) و كان حينها (( عادل عبدالمهدي )) وزيراً للماليه و المبلغ لا يتم صرفه إلا بتوقيع الأثنين أياد و عادل.

لأننا شعب عقله الجمعي أصغر من عقل الحمار و ذاكرته أقصر من ذاكرة الذبابه و لأن التكرار يفيد الحمار و خصوصاً إذا كانت ذاكرته أقصر من ذاكرة الذبابه لذا أقتضى تكرار التذكير.

سالم مشكور حيٌ يُرزق و المقابله محفوظه في أرشيف المحطه و برنامج (( ستون دقيقه )) موجود على اليوتيوب كما شاهدته أنا في حينها، لمن يرغب التأكد من صحة ما ذكرته أعلاه.

عامر الجبوري.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here