عضو مجلس كركوك: تفعيل مجلس المحافظة سيتم بهذا الموعد بالاتفاق مع جميع المكونات

أكد عضو مجلس محافظة كركوك عن قائمة “التآخي” الكردية، اوات محمد، الجمعة (5 تشرين الاول 2018)، أن تفعيل مجلس المحافظة أصبح ضرورة ملحة لمشاركة اللجان المختصة باجتماعات الإدارة في صنع القرار بالمحافظة.

وقال محمد في حديث إن “تفعيل مجلس محافظة كركوك سيتم من خلال لجانه، حسب النظام الداخلي”، مبيناً أن “هذا الاجراء سيتم في الاسبوع المقبل وباتفاق جميع ممثلي مكونات كركوك المتواجدين في المحافظة”.

وأضاف محمد، أن “الاجتماع التشاوري الذي عقد قبل عدة ايام كان مثمراً وخرجنا بعدة توصيات، وبعد التواصل مع الاعضاء تم الاتفاق على تفعيل تلك التوصيات”، مشيراً الى أن “تفعيل مجلس محافظة كركوك اصبح ضرورة ملحة لمشاركة اللجان المختصة باجتماعات الإدارة في صنع القرار في المحافظة”.

وكانت الكتلة العربية في مجلس محافظة كركوك، قد كشفت في وقت سابق، عن عزم المجلس تشكيل لجنة تنسيقية الأسبوع المقبل لحسم القضايا العالقة.

وقالت عضو مجلس كركوك عن الكتلة العربية رملة العبيدي، في حديث إن “الاسبوع المقبل سيشهد تشكيل لجنة تنسيقية لحسم الكثير من القضايا العالقة في مجلس محافظة كركوك”، مبينةً أن “هذه اللجنة ستشكل بعد الاتفاق مع جميع القوائم في مجلس محافظة كركوك”.

وأضافت، أن “اللجنة ستعمل على حسم مسألة رئاسة المجلس سواء تفعيل الرئاسة الحالية او اختيار رئاسة جديدة بشكل توافقي”.

وتابعت العبيدي، أن “مساعي أعضاء مجلس محافظة كركوك في الوقت الحالي العمل على عقد جلسات بشكل رسمي واتخاذ قرارات تصب بمصلحة ابناء محافظة كركوك”.

وعقد مجلس محافظة كركوك، الثلاثاء، 3 تشرين الأول، 2018، جلسة تشاورية بغياب أعضاء الحزب الديمقراطي الكردستاني.

وقال مراسل إن مجلس كركوك، عقد جلسة تشاورية بحضور الأعضاء العرب والكرد، والتركمان، والكلدو آشوريين.

وأضاف أن الجلسة ترأسها العضو الأكبر سنا، جمال مولود بابير، وعضو مجلس محافظة كركوك عن الكتلة العربية خليل الحديدي، وعن الكتلة التركمانية، مجيد عزت.

ولفت إلى ان الحضور الكردي اقتصر على أعضاء الاتحاد الوطني الكردستاني، وغياب غالبية أعضاء قائمة التآخي، عن الحزب الديمقراطي الكردستاني.

وأردف المراسل أن اعضاء مجلس محافظة كركوك ومن جميع المكونات شددوا على ضرورة تشكيل رئاسة مجلس محافظة كركوك بشكل رسمي وعقد جلسات بشكل طبيعي للوقوف على مشاكل اهالي كركوك وممارسة مهامهم.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here