الكويت تتخذ اجراء لمعالجة أضرار “الغزو العراقي”

اعلنت وزارة الكهرباء والماء الكويتية، اليوم الاثنين، عن توقيع مذكرة تفاهم مع الأمانة العامة لنقطة الارتباط الكويتية لمشاريع البيئة لتنفيذ مشاريع إعادة تأهيل البيئة المتضررة من “الغزو العراقي”.

وقال وكيل وزارة الكهرباء والماء الكويتية محمد بوشهري في بيان إن مذكرة التفاهم الموقعة اليوم هي معدلة لمذكرة التفاهم الخاصة بمشاريع إعادة تأهيل البيئة الكويتية المتضررة من آثار الغزو العراقي الموقعة في عام 2010 وذلك بناء على المتطلبات الحالية والمستقبلية التي استوجبت تعديل بنود المذكرة القديمة.

واضاف ان توقيع المذكرة جاء لتحقيق الأهداف المرجوة لتنفيذ المشاريع المتعلقة بإعادة تأهيل البيئة واستمرار التعاون بين الطرفين لمصلحة الكويت فيما يخص هذه المشاريع الحيوية.

واشار الى ان الوزارة ممثلة في قطاع مشاريع المياه تقوم بمتابعة مشروع إعادة تأهيل المياه الجوفية للكويت عبر تشكيل مجموعة فنية مشتركة للتخطيط والاشراف العام على تنفيذ المشروع من خلال التنسيق والتشاور مع الجهات المعنية في الدولة.

واضاف ان مشروع إعادة التأهيل يتضمن مراجعة وتقييم جميع المعلومات البيئية والايكولوجية والتكنولوجية المتوفرة والمتعلقة بالمشروع وإقرار معايير المشروع وفق الأنظمة المتبعة والحرص على تنفيذ خطة الرصد البيئي طويلة الأمد والعمل على تنفيذها ضمن خطة معتمدة من الأمم المتحدة.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here