ورشة عمل بعنوان ” المرأة تعيد النظر بالعراق من جديد” باشراف عضوة حزب الخضر النمساوي

ورشة عمل بعنوان ” المرأة تعيد النظر بالعراق من جديد

باشراف عضوة حزب الخضر النمساوي

من نشاطات الامانة العامة لهيئة الدفاع عن اتباع الديانات والمذاهب في العراق لشهر اكتوبر2018 مساهمتها في مشروع ورش العمل البرلماني بعنوان ” المرأة تعيد النظر بالعراق من جديد”  بأشراف منظمة البرلمنت٠مقرها برلين للفترة ٥٧ تشرين الأول ٢٠١٨ في اربيل. وقد اعلمتنا السيدة المحامية سوزان خديدا ممثلة الامانة العامة لهيئتنا في هذا المشروع ، ان الهدف من هذا المشروع هو عمل ورش غايتها تعزيز دور المراة في مؤسسات الدولة وخاصة في مجلس البرلمان العراقي وبرلمان اقليم كوردستان وأهمية تعزيز  دور المرأة من الاقليات و من اتباع الديانات وتهيئتهم للمشاركة في مؤسسات الدولة مثل البرلمان، والتركيز على التوعية والمعرفة. وقد تضمن المشروع  جدول اعمال تبحث عن دور وعمل البرلمان في التشريعات ومتابعة اعمال الحكومة والسلطة التنفيذية واساليب المراقبة والاستجوابات، والحث على المطالبة بحقوق الاقليات وفي شؤون المرأة العاملة في الساحة السياسية ودورها في الدفاع عن حقوقها.
حيث قدمت منظمة البرلمانتية بحضور مجموعة من عضواتها ومنهم عضوة حزب الخضر النمساوي في شرح عن أليات العمل في المجلس النمساوي الوطني ومساهمة المواطن ووسائل الاعلام في تشريع القوانين.
اولى المشروع اهتمام كبير على اهمية التركيز على اسهام المراة من اتباع الديانات والمذاهب في العراق في صنع القرار السياسي واجبار المسؤولين على تنفيذ القانون وتحقيق العدالة الاجتماعية والاقتصادية واحترام خصوصيات الاقليات.
للمعلومة ان منظمة البرلمانت تاسست في ٢٠١٣ في برلين وهي منظمة مستقلة غير حزبية وغير متحيزة، تقدم المساعدة الفنية والخبرات والبحوث لدعم البرلمانات والجمعيات والحكومات والادارات ومنظمات المجتمع المدني في تطوير الامكانات من اجل المساهمة في تحقيق الحكم الرشيد وسيادة القانون وتهيئة اشخاص عاملين في هيئات تشريعية قوية وفعالة و منفتحة، يساهم في هذه المنظمة مجموعة من اصحاب الخبرة في شركات وبرلمانات من جنسيات مختلفة هدفها تقديم كل ماليها من خبرات في مجالات الديمقراطية والموازنة  والتخطيط والرقابة وسيادة الميزانيات على اساس القانون وقضايا الاصلاح الاداري للسياسات القطاعية والقطاع الامني وحقوق الانسان والشباب والمراة

هيئة الدفاع عن اتباع الديانات والمذاهب في العراق

 

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here