(الخاشقجي.. صراع مخابرات).. (من وراء الضجة لاختفاءه) ليجعلونها (لوكربي) لجني مليارات

بسم الله الرحمن الرحيم

 

     قضية الخاشقجي.. صراع مخابرات.. فالسؤال هنا.. (ليس من وراء اختفاءه).. ولكن (من هي الجهات التي قلبت الدنيا على اختفاءه وجعلتها قضية دولية).. هنا يكمن المغزى..  

 

    فما هو تعريف الخاشقجي.. اذا طرح (كصفحي).. (فمئات الصحفيين بالعالم تم اغتيالهم).. واصبحوا (مجرد رقم).. فكم من هؤلاء ضجت الدنيا عليهم؟؟ كما ضجت على الخاشقجي؟؟ الجواب (لا يوجد).. واذا كان (معارضا سعودي) رغم ان الخاشقجي لم يطرح نفسه يوما معارضا كما يدعي.. (فكم من معارضين بدول العالم تم قتلهم.. وضج العالم عليهم كما يضج على الخاشقجي؟؟ الجواب لا يوجد).. فماذا جرى من ما بدى؟؟

 

   فلماذا الخاشقجي دون غيره.. لماذا التقارير المزعومة دائما تريد الربط بين (خاشقجي .. وولي العهد الامير محمد بن سلمان).. وكأن خاشقجي (التركي الاصل) ندا لمحمد بن سلمان داخل السعودية ؟؟  لماذا قناة البي بي سي البريطانية (تقود حملة فوق الكبرى) على اختفاء الخاشقجي.. ومن خلفها (فرعها في الشرق الاوسط- قناة الجزيرة القطرية).. ما هو الوتر الحساس الذي ضرب لدى تلك الجهات التي (تتباكى على الخاشقجي).. وخاصة (الدهاليز السرية بلندن).. وافرعها بالعالم..  

 

    فهناك الكثير من المعارضين السعوديين بالسجون وتم خطفهم واخرين تم تسليمهم للسعودية.. بالعقود الماضية.. ولكن لم تقلب الدنيا عليهم.. وهناك العشرات من النشطاء بالجماعات الاسلامية داخل السعودية من قاعدة وداعش واخوان “اعدمتهم السعودية” واخرين سجنت الكثير منهم ولم .. تقلب الدنيا.. عليهم..

 

    وهناك معارضين ايرانيين تم خطفهم واخرين ايضا تم قتلهم وتصفيتهم باوربا.. على يد دوبلوماسيين ايرانيين.. ولم تقلب الدنيا عليهم ولم يعرف حتى اسماء هؤلاء المعارضين الذين قتلوا لعدم التركيز عليهم بالاعلام .. وهناك هاربين من روسيا تم قتلهم بشكل وحشي على يد بوتين عبر سمهم بغاز محرم دوليا.. بشكل وحشي.. (قتل عملاء روس .. بلندن المتهم بها بوتين.. قتل خاشقجي بتركيا المتهم بها محمد بن سلمان.. يؤكد بانها نموذج للعبة مخابرات. ).. وهنا لا نربط بين قتل العملاء الروس بلندن وخاشقجي بتركيا.. ولكن نشير بان معالم الحدثين مخابراتية..

 

  ليطرح سؤال (ماكنة اعلامية ضخمة) ضجت باختفاء الخاشقجي.. يكمن وراءها سؤال.. (الخاشقجي كان يمثل من)؟؟ ام هو (قميص عثمان) رفع لتصفية حسابات مع السعودية وابتزازها؟؟  واين هؤلاء الذين ضجوا الدنيا دوليا على خاشقجي.. من المذابح التي جرت وتجري ضد مسلمي الروهنجا ببورما.. لسنوات.

 

  هل يراد جعل قضية (خاشقجي) كقضية (لوكربي).. ليتم اخذ تعوضيات ضخمة من السعودية كما اخذت من ليبيا بزمن القذافي.. فهل تركيا تريد تعويضات عن قتل الخاشقجي اذا تم قتله اصلا.. بدعوى انه قتل على اراضيها.. فتحصل على مليارات الدولارات.. (خاصة ان علمنا بان كل ما طرح من سيناريوهات وتحليلات مصدرها تركيا)..  هل يراد ابتزاز السعودية لتمرير صفقات ضخمة مع شركات دول اوربية.. منافسة للشركات الامريكية ..

 

   كيف نفسر تحرك الخاشقجي (التركي الاصل.. ومن القلائل الذي اجرى لقاء صحفي مع اسامة بن لادن قبل 11 سبتمر)..  بين دول العالم واقامته بالدول غربا وشرقا بدون ان يكون لديه جنسية اجنبية.. ويكتب بارقى الجرائد العالمية .. التي تعكس راي حكومات دولية.. ويفسح له مجال اعلامي لعقود .. وحصوله على اقامة بدول غربية.. (فكل ذلك ليس لخاطر عيونه بالتاكيد)..

 

    علما ان خاشقجي (الاخواني النزعة).. كان مع دعم ما يسميها (الثورة السورية).. (رغم تبخرها)..  كحل وحيد لاخراج ايران والايرانيين من سوريا.. وحذر من تجنيس الاجانب الافغان وغيرهم الموالين لايران بالجنسية السورية.. ليبرر النظام السوري بان لا وجود لايرانيين في سوريا.. بالمقابل (السعودية تراجعت عن دعم الثورة السورية خوفا من وصول الاسلاميين للحكم بدمشق).. فالسعودية ترفض الاديولوجيات الاخوانية وما اشتق عنها من داعش والقاعدة الذين يطرحون (الخلافة) و(الخضوع للمرشد)..  

 

  والخاشقجي عارض اعتقال (العشرات من رجال الدين بالسعودية ذوي النزعة الاخوانية واخرين ذوي نزعة سلفية متطرفة).. من قبل (الامير محمد بن سلمان).. أي عارض سياسة محمد بن سلمان بانفتاح السعودية على العالم.. وعارض سياسة محمد بن سلمان بضرب (الجماعات المتشددين) بالمحصلة داخل السعودية.. (فكيف تريد ان تنتفح السعودية داخليا على العالم .. وبنفس الوقت يبقى رؤوس الفتنة من رجال الدين المتشددين)؟؟ هذه رسالة (محمد بن سلمان كانت لخاشقجي خلال حياته)..

 

وهنا نتسائل:

    هل كان (الخاشقجي الاخواني .. الذي يطرح نفسه بواجهة ليبرالية).. بمعارضته لسياسات سعودية .. تكمن وراء (الضجة) فمعارضي ال سعود هم (متطرفين سنة وموالين لايران).. ولكن الخاشقجي يطرح نفسه (ليبراليا) رغم الجميع يدرك بانه اخواني .. وحتى ذلك لا يبرر هذه الضجة المهولة حول اختفاء الخاشقجي.. فمن كان يمثل خاشقجي .. هنا يكمن السؤال؟

 

  علما السعودية رغم الضجة حول اختفاء خاشقجي.. فلم ترد لفترة طويلة.. الا خلال اليومين الماضيين.. والسبب السعودية ارادت فرز الاصدقاء من الاعداء.. لمعرفة الجهات التي استغلت قضية الخاشقجي لتصفية الحسابات مع الرياض.. ومن هي القوى التي تدعمها السعودية ولم تقف معها.. ومن كان يظهر نفسه محايدا.. ليدخل بالصراع ضد السعودية مستغلا قضية خاشقجي.. ومن كان يعتبر نفسه صديقا ليصبح عدوا ليكشف ما في داخله.. أعلى النموذج

 

……………………

 

 واخير يتأكد للشيعة العرب بمنطقة العراق بمختلف شرائحهم.. ضرورة تبني (قضية شيعة منطقة العراق)…. بعشرين نقطة.. كمقياس ومنهاج يقاس عليه كل من يريد تمثيلهم ويطرح نفسه لقياداتهم .. علما ان هذا المشروع ينطلق من واقعية وبرغماتية بعيدا عن الشعارات والشموليات والعاطفيات، ويتعامل بعقلانية مع الواقع الشيعي العراقي، ويجعل شيعة العراق يتوحدون ككتلة جغرافية وسياسية واقتصادية وادارية.. ينشغلون بأنفسهم مما يمكنهم من معالجة قضاياهم بعيدا عن طائفية وارهاب المثلث السني وعدائية المحيط الاقليمي والجوار، وبعيدا عن استغلال قوى دولية للتنوع المذهبي والطائفي والاثني بالعراق،.. والموضوع بعنوان (20 نقطة قضية شيعة العراق، تأسيس كيان للوسط والجنوب واسترجاع الاراضي والتطبيع) وعلى الرابط التالي:

https://www.sotaliraq.com/latestarticles.php?id=222057#axzz4Vtp8YACr

………………………

 

سجاد تقي كاظم

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here