أياكس أمستردام يحسم رحيل نجم دفاعه هذا الموسم

محمد عبد السند

استبعد مارك أوفر مارس نجم المنتخب الهولندي السابق ومدير الكرة في نادي أياكس أمستردام الهولندي أن تكون هناك فرص لرحيل ماتيس دي ليخت نجم دفاع الفريق في يناير المقبل.

وأضحى دي ليخت على رادار عدد من الأندية الأوروبية الكبرى، في مقدمتها يوفنتوس الإيطالي وبرشلونة، ومانشستر يونايتد الإنجليزي ومواطنه مانشستر سيتي، علما بأن قيمة اللاعب السوقية قد تصل إلى ما إجمالي قيمته 61 مليون جنيه إسترليني.

وبالفعل اقترن اسم اللاعب كثيرا بشائعات مفادها تسابق الفريق الكتالوني و«السيتزينس» للحصول على توقيع دي ليخت في الميركاتو الشتوي المقبل، لكن أوفر مارس شدد على أن اللاعب لن يرحل عن الفريق هذا الموسم.

وصرح أوفرمارس لشبكة «لا روما24» الإيطالية: «فرصة رحيل دي ليخت عن أياكس أمسترادم في يناير صفر%».

ومع ذلك أشار مارس إلى أن أياكس منفتح على العروض المقدمة لضم دي ليخت في الصيف المقبل، مردفا أن ثمة إمكانية لبيع قلب الدفاع في نهاية الموسم.

ويرى النقاد أن دي ليخت هو أفضل المرشحين للعب في مركز قلب الدفاع في «كامب نو»، لاسيما في ظل تقدم بيكيه في السن حيث سيبلغ 32 عاما في فبراير المقبل.

ورغم عدم وجود اتصال رسمي بين مسؤولي «البارسا» واللاعب بشكل رسمي، تشير كل التقديرات إلى أن برشلونة بدأ يسرع من عملية التعاقد مع الهولندي بسبب الأداء المميز الذي يقدمه اللاعب رفقة فريقه مؤخرًا، وأيضًا مع تواتر أنباء مفادها اهتمام فريق توتنهام الإنجليزي بضمه خلال الميركاتو الشتوي المقبل.

جدير بالذكر أن دي ليخت، 19 عاما، يحمل شارة قائد أياكس أمستردام، وشارك مع فريقه في 70 مباراة.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here