هيئة الحج وشركاؤها المساهمون يعقدون جلسة تعريفية بتأسيس مصرف الناسك الإسلامي

عقدت الهيئة العليا للحج والعمرة وشركاؤها المساهمون بتأسيس مصرف الناسك الإسلامي للاستثمار والتمويل (شركة مساهمة مختلطة / تحت التأسيس) الجلسة التعريفية للمصرف للاطلاع على طبيعة المشروع وأهدافه واستراتيجية عمله.

واستعرض رئيس الهيئة الشيخ د. خالد العطية في كلمته خلال الجلسة، اليوم،” تفاصيل مشروع تأسيس المصرف الذي يهدف لاستثمار اموال الهيئة التي اتاح قانون تأسيسها حسب المادة الرابعة الفقرة السادسة لعام 2005 استثمار اموال الحجاج المودعة لديها”.

واشار الى ان” الغاية من الاستثمار هي تنمية اموال الهيئة لتقليل التكلفة على الفائزين بقرعة الحج وتطوير الخدمات المقدمة لهم، وكذلك تسهيل اعمال الهيئة واستحداث تشكيلات جديدة لتحقيق اهدافها”.

واضاف العطية ان” رأس مال المصرف عند التأسيس (100) مليار دينار عراقي تم الاكتتاب بنسبة 55% أي ما يعادل (55) مليار دينار عراقي من حصة القطاع العام، منها حصة الهيئة البالغة (45%) و(10%) للوقف الشيعي ومصرف النهرين وشركات عمرة، وما يتبقى هو 45% من الأسهم مطروحة للاكتتاب العام”.

وجرى خلال الجلسة التي حضرها الخبير المصرفي المالي الماليزي مصطفى حماة احمد ونخبة من المصرفيين ورجال الأعمال ومسؤولين حكوميين مناقشة الاليات التي سيعمل بها المصرف وكيفية دعمه للاقتصاد الوطني من خلال تمويل مشاريع الاستثمار المختلفة وما يترتب على ذلك من زيادة في الإنتاج المحلي وتوفير فرص العمل للمواطنين.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here