واشنطن تؤكد دعمها للبيشمركة وتدعو أربيل وبغداد لأمر

استقبل رئيس وزراء اقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني، اليوم الإثنين، نائب وزير الخارجية الأمريكي جون سوليفان ووفداً أمريكياً رفيع المستوى ضم الجنرال ميغي فادل مساعد رئيس هيئة الأركان المشتركة، ودوغلاس سيليمان السفير الأمريكي في العراق، وستيف فاغن القنصل العام الأمريكي في إقليم كوردستان، وعدداً من المسؤولين الدبلوماسيين والعسكريين الأمريكيين.

وخلال لقاء بين الجانبين، قدم سوليفان تهانيه لنيجيرفان بارزاني بمناسبة نجاح عملية انتخابات برلمان كوردستان والانتصار على داعش، كما أكد دعم الولايات المتحدة الأمريكية لإقليم كوردستان، ودعا إلى استمرار حوار أربيل – بغداد من أجل حل المشاكل والتعاون الأمني والاقتصادي.

كما سلط سوليفان الضوء على آخر التطورات في العراق، وعبر عن الأمل في أن يعمل الزعماء العراقيون جميعاً من أجل تشكيل الحكومة العراقية الجديدة وبدئها بمهامها في الوقت المحدد ووفقاً لما يفرضه الدستور العراقية.

من جانبه، شكر بارزاني هذه الزيارة والمساعدات الأمريكية لإقليم كوردستان، وعرض نبذة عن العملية السياسية في العراق ومشاركة إقليم كوردستان فيها، وعن العملية السياسية في إقليم كوردستان وانتخابات برلمان كوردستان.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here