الصحة والبيئة تمنح (١٠٠) موافقة لانشطة صناعية وخدمية في بغداد

منحت وزارة الصحة و البيئة ، (١٠٠) موافقة بيئية لعدد من الانشطة الصناعية والخدمية والزراعية في محافظة بغداد خلال الفصل الثالث من العالم الحالي ٢٠١٨ ، بعد إجراء الكشوفات الميدانية على هذه الانشطة من قبل الفرق الرقابية التابعة لمديرية بيئة بغداد.

وقال لواء كريم مدير عام دائرة حماية وتحسين البيئة في منطقة الوسط”،ان الوزارة منحت بعد قيام شعبة تقدير الاثر البيئي واستعمالات الاراضي بإجراء الكشف الموقعي وملاحظة توفر المتطلبات البيئية في تلك الانشطة التي اشتملت على خمسة وستون (٦٥) فرن لانتاج الصمون الحجري و خمسة (٥) مخابز وخمسة (٥) محطات اساسية صغيرة واثنان (٢) كبيرة لشركات الاتصالات و ثلاث (٣) مخازن للمواد الكيمياوية ومحطتان (٢) لتعبئة الوقود و معملين (٢) للالبان ومعملين (٢) لانتاج العلف (بلت) وانشطة ومشاريع اخرى متفرقة .

مبينا” ان الموافقات البيئية التي تعتمدها وزارة الصحة و البيئة تشترط التزام أصحاب النشاطات الصناعية والخدمية بالمحددات والضوابط البيئية قبل منح اجازه انشاء المصانع ، وممارسة عملهم بمايسهم في دعم الوعي والثقافة البيئية لدى اصحاب هذه النشاطات وينعكس بشكل ايجابي في الحفاظ على البيئة وتحسينها”.

2- الصحة والبيئة تنذر بلدية السماوة لمخالفتها الضوابط البيئية

أنذرت وزارة الصحة والبيئة مديرية بلدية السماوة لمخالفتها الضوابط والشروط البيئية .

وقال مدير بيئة المثنى يوسف سوادي ان الفرق الفنية التابعة للمديرية لاحظت احتراق النفايات في موقع الطمر الصحي بالسماوة ، مشيراً الى ان هذه المخالفات استوجب توجيه انذار بإزالة هذه المخالفات بمدة لا تتجاوز العشرة ايام.

واضاف ان هذا الانذار سيتبعه إصدار أمر بالإغلاق بعد استحصال وزارة الصحة والبيئة استناداً لقانون حماية وتحسين البيئة رقم 27 لعام 2009.

وبين سوادي ان الفرق الفنية تقوم بجولات دورية للاطلاع على مدى التزام أصحاب الأنشطة الصناعية والخدمية ومطالبتهم بضرورة الحصول على الموافقات البيئية بما يتلاءم والمحددات البيئية المعتمدة للحفاظ على البيئة

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here