المفوضية تكشف موعد اعلان النتائج النهائية لانتخابات برلمان كوردستان

من المقرر ان تقوم المفوضية العليا المستقلة للانتخابات والاستفتاء في اقليم كوردستان، يوم غد الخميس، باعلان النتائج النهائية لانتخابات برلمان كوردستان.

وقال المتحدث باسم مجلس المفوضين شيروان زرار في حديث للصحفيين ان التحقيق في الشكاوى قد اكتمل وبقي عدد من الاستمارات، ستقوم المفوضية عاجلا بتسجيلها، مؤكدا ان النتائج النهائية ستظهر غدا الخميس، مستدركا ان اعلان النتائج النهائية سيكون في الاسبوع المقبل.

وعلى صعيد متصل بالانتخابات، اعلن عضو في غرفة انتخابات حركة التغيير، ان الشكاوى اذا لم يكن لها تاثير على النتائج فان حركته ستكون لها مواقف سياسية وقانونية.

وجرت انتخابات برلمان كوردستان في 30 من شهر نيسان الماضي واظهرت النتائج الاولية تقدم الحزب الديمقراطي الكوردستان بالفوز باربع واربعين مقعداً، وجاء الاتحاد الوطني الكوردستاني ثانياً بواحد وعشرين مقعداً، فحركة التغيير باثني عشر مقعداً، وتلاها حراك الجيل الجديد بثمانية مقاعد فالجماعة الاسلامية الكوردستانية بسبعة مقاعد وبعدها قائمة نحو الاصلاح بخمسة مقاعد.

وكانت المفوضية قد توقعت في وقت سابق ان يكون لنتائج الطعون والشكاوى بعد حسمها تأثير على مقاعد الاطراف الا انها عادت بعد حسم الشكاوى لتقول بانها لا تتوقع حصول تغييرات كبيرة على مقاعد الاطراف.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here