كوردستان تبحث التجربة التركية في التربية والتعليم

بحث رئيس حكومة اقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني مع وفد تربوي تركي، اليوم الخميس، تنمية العلاقات بين اربيل وانقرة في المجال التربوي والمجالات الاخرى بشكل افضل.
وجاء في بيان لرئاسة حكومة اقليم كوردستان، ان بارزاني استقبل بعد ظهر الخميس وزير الزراعة التركي السابق مهدي اكر والقنصل التركي العام في اربيل هاكان كاراجاي ووفد من مؤسسة تربية المعارف التركية ضم مؤسس المؤسسة.
واشار البيان الى ان الاجتماع تم بحضور وزير تربية الاقليم وعدد من المسؤولين الحكوميين، وان الوفد الضيف عبر عن سروره بلقاء رئيس حكومة الاقليم واكد على تنمية العلاقات بين اقليم كوردستان وتركيا في المجال التربوي والمجالات الاخرى بشكل افضل، معربا عن شكره لمؤسسات الاقليم لقيامها بفتح مكتب لمؤسسة المعارف في اقليم كوردستان.
ونوه الى ان رئيس حكومة الاقليم نيجيرفان من جهته عبر عن شكره لزيارة الوفد واكد على تمية العلاقات بين كوردستان وتركيا في جميع المجالات وخصوصا في المجال التربية والتعليم التي لتركيا تجربة غنية فيها وبامكانها تقديم التعاون للمؤسسات التربوية في الاقليم، معربا عن استعداد حكومته لاي تعاون وتنسيق في هذا المجال.
واشار البيان الى ان مناقشة اوضاع المنطقة وعدد من الموضوعات الاخرى المرتبطة بالتربية والتعليم في العراق واقليم كوردستان، كانت جانبا اخر من الاجتماع.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here