خروج خطين جديدين وسقوط 17 برج نقل للطاقة الكهربائية جنوب العراق

اعلنت وزارة الكهرباء يوم السبت ان العواصف الشديدة التي ضربت المنطقة الجنوبية مساء، ادت الى انفصال وخروج خطي نقل الطاقة الكهربائية، الضغط الفائق(رميلة غازية – ناصرية حرارية)(٤٠٠ ك.ف)، والضغط العالي (رميلة جديدة – سوق الشيوخ)(١٣٢ ك.ف)، من الجهتين، عن الخدمة وتوقف التغذية عن الخطين المذكورين.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء مصعب المدرس، في بيان اليوم ان انفصال الخطين جاء بسبب سقوط (٦) ابراج من خط(سوق الشيوخ – رميلة جديدة)، وسقوط (١٠) ابراج من خط (رميلة غازية – ناصرية حرارية)، فضلا عن سقوط برج واحد تابع لخط النقل الصغط العالي(الرميلة الجديدة – الرميلة الغازية)(١٣٢ ك.ف).

واشار الى ان مدير عام نقل الطاقة في الجنوب زياد علي فاضل، استنفر جميع الملاكات الهندسية والفنية للعمل على معالجة الخطين، واتخاذ الاجراءات السريعة بتحويل مسار الخطين واعادة تغذية المحطات التحويلية المتاثرة من هذه الخطوط، الى ان ينجز اصلاح الخطين، التي بوشر العمل بهما منذ ساعات الفجر الاولى اليوم السبت الموافق ٢٧ /١٠/ ٢٠١٨، رغم سوء الاحوال الجوية ووعورة المنطقة، مبينا انه ما زال العمل مستمراً لحين اكمال اصلاح الابراج واعادة الخطوط للخدمة.

وتابع المدرس ان الحوادث التي وقعت اثرت على تجهيز الطاقة الكهربائية في محافظتي البصرة وذي قار.

وكان المدرس قد اعلن يوم امس، تعرض خط نقل الطاقة الكهربائية الضغط الفائق (كركوك – اربيل سنتر) (٤٠٠ ك.ف)، الى الانفصال والخروج من الخدمة، من الجهتين بسبب سقوط ثلاثة ابراج مساء أمس الخميس في منطقة مخمور، نتيجة العواصف الشديدة، التي ضربت المنطقة.

وقال في بيان لاحق ايضا يوم امس الجمعة ان عارضاً فنياً قد حدث في محطة واسط التحويلية (٤٠٠ ك.ف)، عصر اليوم الجمعة أدى الى انفصال خط نقل الطاقة الكهربائية الضغط الفائق (واسط – ناصرية) (٤٠٠ ك.ف)، والذي نجم عنه انفصال خط نقل الطاقة الكهربائية الضغط الفائق (رميلة – ناصرية) (٤٠٠ ك.ف).

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here