ايطاليا تعلن صياغها لانسحاب قواتها من العراق وتحدد تاريخا

قالت وزيرة الدفاع الإيطالية إليزابيتا ترينتا ان بلادها بصدد إعادة صياغة بعثتها العسكرية في العراق.
وقالت ترينتا التي تزور بغداد واربيل، “كما تعلمون، فأن الحكومة الإيطالية تعالج اليوم قضية إعادة صياغة التزامنا في هذه المنطقة، وستكون استراتيجيتنا للخروج، وأريد أن أصفها باستراتيجية النجاح”، فـ”بينما نقوم بإتمام واجباتنا تدريجياً، سنخفف حضورنا”، لذلك “فالمهم ليس هو الخروج، بل النجاح”، لأن “بدون هذا الأخير لن يكون هناك خروج مشرِّف”.
ولدى لقائها أفراد وحدة (پريزيديوم) الإيطالية المعنية بحماية سد الموصل الاثنين، تحدثت الوزيرة ترينتا، عن إعادة تشكيل البعثة، الذي ينطوي على خفض عدد الرجال بخمسين شخصا كدفعة أولى، حتى الوصول الى إنهاء المهمة التام في آذار/مارس 2019، على النحو المنصوص عليه في المرسوم الخاص بالبعثات العسكرية.
وأضافت وزيرة الدفاع أن “العراق اليوم يمثل طليعة التزامنا المشترك على صعيد مكافحة الإرهاب الدولي”، حيث “لا يمكن أن تكون هناك استراتيجيات مختلفة لمكافحة الإرهاب إذا لم تتم محاربته في أرضه وأين تكمن جذوره”.
وتابعت الوزيرة “أريد اليوم أن أشكركم على عمل الإندماج الرائع الذي أتممتموه مع قوات الأمن العراقية، وتحقيق نتائج ممتازة من الناحية الأمنية، إحلال الاستقرار في المنطقة وتوفير الدعم اللازم لتسهيل العمل على ترميم وتعزيز سد الموصل”.
وخلصت ترينتا الى القول “أشكركم على كل هذا، كما أشكركم بطبيعة الحال على المساهمة في ضمان سلامة مواطنينا من شركة تريفي التي تشارك في أعمال صيانة السد”. بحسب وكالة الانباء الايطالية.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here