رئيس مجلس الوزراء السيد عادلعبدالمهدي يستقبل وزيرة الدفاعالايطالية السيدة اليزابيتاترينتا

28- تشرين الاول- 2018

استقبل رئيس مجلس الوزراء السيد عادل عبدالمهدي عصر اليوم الأحد وزيرة الدفاع الايطالية السيدة اليزابيتا ترينتا والوفد المرافق لها.

وهنأت السيدة اليزابيتا ترينتا سيادته بتشكيل الحكومة وتسلمه مهامه في رئاسة مجلس الوزراء، مؤكدة وقوف ايطاليا الى جانب الحكومة العراقية في مواجهتها للتحديات والمسؤوليات الكبيرة التي عاتقها.

وأشارت السيدة ترينتا الى اهتمام ايطاليا بالحرب ضد داعش لأنها ” تمثل تهديدا للعراق أولا وللاوربيين والعالم ثانيا”، وعبرت عن قلق بلادها من استمرار شبكات تمويل الارهاب وثقافة التطرف مع الاصرار على دعم العراق خصوصا في تدريب القوات المسلحة والامنية عادةً ذلك جزءا من التزام ايطاليا تجاه الأمن في العراق والعالم أجمع.

بدوره رحب السيد رئيس مجلس الوزراء بالوزيرة الضيف والوفد المرافق لها مشيدا بالعلاقات التأريخية الطيبة التي تجمع البلدين.

وشدد سيادته على ان الديمقراطية في العراق تنمو وتتطور وتنضج منوها بالتداول السلمي للسلطة الذي حرم منه البلد لعقود طويلة.

وقال سيادته: ان البلد حقق انتصارات كبيرة في حربه على القاعدة ثم داعش لكنه ما زال يخوض حربا شرسة ضد بقايا الارهاب السرطانية، داعيا الدول الصديقة الى مساندة العراق في حربه ضد الارهاب وفي دعم اقتصاده لأنه “لا يدافع عن أمن مواطنيه فقط انما عن أمن العالم بأسره”، مشددا على ان هذه الحرب تبقى أولوية لدى الحكومة العراقية وانه لا يمكن عزلها عن أولويات التنمية والديمقراطية وحقوق المواطنين.

وأشاد السيد عادل عبدالمهدي بالدور التأريخي الذي لعبته فتوى المرجعية الرشيدة في تعبئة الشعب لمساندة القوات المسلحة قائلا : ان المساندة التي حصلت عليها القوات المسلحة من الحشد الشعبي والبيشمركة والقوات الشعبية الاخرى هي التي مكنت قواتنا المسلحة من الحصول على الفرصة لاعادة البناء والهيكلة والتعبئة في الحرب ضد داعش وان جميع القوات العراقية هي تحت قيادة القائد العام للقوات المسلحة”.
‪ ‬
وتناول اللقاء محاور عديدة اخرى بضمنها الاتفاق على معالجة الامورالعالقة بين الطرفين.
 المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء
28– تشرين الأول – 2018

 

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here