المنتخب العراقي للكرة الطائرة يتغلب على نظيره الفلسطيني

القاهرة – ابراهيم محمد شريف

تمكن المنتخب العراقي للكرة الطائرة مساء امس الاثنين التاسع والعشرين من اكتوبر 2018الجاري من التغلب على نظيره الفلسطيني بثلاث اشواط مقابل لاشيء في اطار منافسات البطولة العربية للكرة الطائرة ( 21 ) المقامة في الصالة المغلقة لاستاد القاهرة الدولي بمشاركة سبع منتخبات( العراق – مصر – فلسطين – سلطنة عمان – الاردن – البحرين – الجزائر .

وقدم المنتخب العراقي اداءا متميزا في هذه المباراة التي جاءت عقب خسارته امام المنتخب الجزائري (1-3 ) التي جرت امس الاول واستطاع مدرب المنتخب السيد علاء خلف ان يوجه لاعبيه بتجاوز الاخطاء الفردية والجماعية التي ظهرت بالمباراة الاولى وتطبيق خطته الفنية بدقة في السيطرة على مجرى الاشواط من خلال تنفيذ الخطة واستلام المبادرة بالهجوم وتماسك خط دفاعه .

وفعلا كان الحماسة عالية جدا لدى نجوم العراق لتجاوز الاخفاقات الماضية وقدم اللاعبون امكانية افضل من خلال اللعب الفردي والجماعي المتميز قابله ضعف في اداء المنتخب الفلسطيني لقلة خبرتهم الدولية وتواجد عناصر شبابية جديدة تلعب لاول مرة مما ادى الى فوز العراق بالشوط الاول بنتيجة ( 25 – 14 ) نقطة .

في الشوط الثاني للمباراة حاول الفريق الفلسطيني تقديم امكانيات افضل من الشوط الاول ومجاراة الفريق العراقي واستطاعوا ان ينافسوه وكانت النقاط متقاربة وحققوا التعادل في اكثر من مرة لكن خبرة المنتخب العراقي قالت كلمتها بنهاية هذا الشوط بفوز عراقي بنتيجة ( 25 – 16 ) نقطة .

وجاء الشوط الثالث لينهي امال الاشقاء الفلسطينيون في احراز الى انتصار على المنتخب العراقي في هذه المباراة حين قدم الاخير اداء جيدا في الدفاع والهجوم والسيطرة على مجريات اللعب وتنوعه وكسب نتيجة الشوط ب ( 25 – 13 ) .

وفي نهاية المباراة توجه الفريق العراقي الى مدرجات الصالة حيث يتواجد الجمهور العراقي الذي شجع منتخبنا في مباراة الاولى والثانية وتشابكت القلوب قبل تشابك الايادي في صورة جميلة لتلاحم وحب العراقيين بعضهم لبعض والتطلع لتحقيق الانجازات الرياضية ورفع العلم العراقي .

مثل الفريق العراقي في هذه المباراة الذي قاده المدرب السيد علاء خلف عب الستار وجهازه المعاون المكون من البلغاري آيفان بلاكوفج و الصربي ميلوس اكيموفك ( مساعدا المدرب ) وأخصائي العلاج الطبيعي آيفان لايدميولف ( بلغاري ) واللاعبين ( حسين نمير – حسام عبد الصمد – مصطفى علي – مصطفى حميد – عباس عبد الكريم – اصيل جميل – اسلام ساجد – هادي علي – علي مسلم – علي لفته – رياض عزيز – علي صاحب ).

فيما مثل المنتخب الفسطيني ( عمر عبد الفتاح – امير جاسم – عبد الله نبيل – خالد وليد – زياد عبد الموجود – خالد عبد الحكيم – مدحت سعد – عبد الله بسام – فراس عماد – مهند جميل – محمد حسن – احمد المفتي ) .

وفي مباريات البطولة بيومها الثاني فاز منتخب سلطنة عمان على المنتخب الاردني بثلاثة اشواط مقابل لاشيء وبنتيجة (25- 12 ) – ( 28-26 ) – ( 25 – 15 ) وفازت البحرين على الجزائر بثلاث اشواط مقابل شوط واحد وبنتيجة ( 25 – 23 ) – ( 25-16 ) – ( 16-25 ) – ( 25 – 19 ) .

وستجري اليوم الثلاثاء ثلاث مباريات الاولى تجمع المنتخب الفلسطيني بنظيره الاردني تعقبها مباراة المنتخبين العماني والجزائري بعدها اللقاءالمرتقب بين المنتخبين العراقي والمصري .

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here