طارق الهاشمي يشيد ببرنامج حكومة عادل عبد المهدي

اشاد نائب رئيس الجمهورية السابق، والمطلوب للقضاء العراقي، طارق الهاشمي، الثلاثاء (30 تشرين الأول 2018)، بالبرنامج الحكومي للأعوام 2018-2022 الذي قدمه رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، مؤكدا ان فيه ايجابيات كثيرة.

وقال الهاشمي في منشور له على حسابة بموقع التواصل فيسبوك، إن “البرنامج الحكومي للأعوام 2018-2022 والذي بناء عليه حصل عادل عبد المهدي على ثقة مجلس النواب وأصبح رئيسا لمجلس الوزراء، مفصل ومتشعب”.

وأضاف الهاشمي، أن البرنامج “يشكل دليل عمل جيد للوزارات المعنية كما يسهل من عمل اللجان الرقابية في مجلس النواب”.

واوضح، أن “فيه ايجابيات كثيرة لكنه لا يخلو من سلبيات وقصور… وبشموله اعتنى البرنامج بالتحديات التي تعرقل نهضة العراق وتقدمه، في مجالات السياسة والاقتصاد والتنمية والاجتماع والخدمات والأمن…الخ، لكن كان من المؤمل ان ينصرف البرنامج في المقام الاول لمعالجة ظاهرة (الفساد) ويوليه الاهتمام الأكبر بعد أن أجمع العراقيون على اعتباره التحدي الأخطر والأكبر”.

واضاف، أن “البرنامج يتميز عن البرامج الحكومية السابقة ويفوقها في الشكل والمضمون… لكن يبقى المهم بالطبع ليس فقط ما يكتب على الورق بل ما سينفذ على أرض الواقع”.

وكان رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، قدم خلال جلسة التصويت على منح حكومته الثقة، الأربعاء (25 تشرين الأول 2018)، برنامجه الحكومي الى البرلمان، قبل أن يصوت عليه الأخير بالقبول.

واشتمل برنامج عبد المهدي على خمسة محاور، اعتنت بالتنمية الاقتصادية والمجتمعية، وإعادة اعمار المدن المحررة من داعش، فضلاً محاربة الفساد، وترشيح المناصب الحكومية.

يشار الى أن الهاشمي كان قد غادر العراق بتهم تتعلق بالإرهاب، خلال فترة تسنمه منصب نائب رئيس الجمهورية.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here