فصيل عراقي يقول إنه قتل قياديين بداعش ردا على هجوم

أعلن قيادي في الحشد الشعبي العراقي، اليوم الأربعاء، عن مقتل قيادييْن بارزيْن من تنظيم داعش بقصف مدفعي على الحدود العراقية السورية، مبينا أن القياديين هما المسؤولان عن مهاجمة “قوات سورية الديمقراطية” (قسد).
ونقل الموقع الإلكتروني للحشد الشعبي، عن معاون قائد عمليات الحشد الشعبي لمحور غرب الأنبار، أحمد نصر الله، القول :”بعد ورود معلومات استخبارية دقيقة تفيد بوجود ثلاثة تجمعات لداعش قرب منطقة الباغوز السوري على الحدود العراقية السورية، تم قصف تلك التجمعات ونتج عنها مقتل القائدين الداعشيين أبي سياف وأبي ليث”.
وأضاف نصر الله أن “القياديين كانا يقودان هجمات داعش على قوات قسد المنسحبة من الحدود”، كاشفا عن أن “الفرقة الثامنة في الجيش العراقي أوصلت معلومات وإحداثيات بتواجد التجمعات، لكن الأمريكيين تغاضوا عن ضربها”.
تجدر الإشارة إلى أن قوات قسد استقدمت خلال اليومين الماضيين تعزيزات كبيرة إلى محافظة دير الزور، على وقع خسائرها الأخيرة من جراء هجمات تنظيم داعش عليها.
وكانت قسد، مدعومة بقوات التحالف الدولي، أطلقت في سبتمبر الماضي، عملية تهدف إلى السيطرة على آخر جيوب تنظيم داعش شمال شرقي نهر الفرات في ريف دير الزور الشرقي، إلا أن تنظيم داعش استعاد خلال الأيام الماضية أغلب المواقع التي كان خسرها خلال الشهر الماضي على وقع هجمات عنيفة شنها على عناصر ومواقع قسد.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here