ممثل السید السيستاني یشکر كل من ساهم بإنجاح الأربعینیة: حصاد هذه الزيارة هي ثمار تربوية عظيمة

تحدث ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، مساء الثلاثاء، خلال كلمة خاصة وجهها الى الشعب العراقي بمناسبة انتهاء زيارة اربعينية الامام الحسين (ع).

وبين الشيخ الكربلائي، ان “حصاد هذه الزيارة هي ثمار تربوية عظيمة، وان الائمة عليهم السلام هم من خطط لهذه الزيارة وان اكابر العلماء هم من حثّوا على استمرارها”.

وكشف ممثل المرجع السید السيستاني خلال كلمة تحدث فيها لوكالة نون الخبرية، ان “اعداد الزائرين بلغت 14 مليون زائر بينهم مليوني زائر اجنبي وعربي، دون اي خرق امني يذكر”، مقدماً شكره “لاصحاب المواكب الحسينية والاجهزة الامنية والكوادر الصحية والخدمية والاجهزة الاعلامية بكافة عناوينها، ومنتسبي العتبات المقدسة، وكل من ساهم بإنجاح هذه الزيارة”.

يذكر أن زيارة أربعينية الإمام الحسين وأخيه العباس (عليهما السلام) والتي تصادف في الـ20 من شهر صفر تعد واحدة من أهم المناسبات الدينية، ويحرص ملايين المسلمين على إحيائها من خلال الذهاب إلى كربلاء مشيا على الأقدام، في حين تنتشر آلاف المواكب والهيئات على الطرق المؤدية إلى المدينة لإيواء الزائرين وتقديم الطعام لهم.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here