مرور أربيل تنتقد استخدام برلماني دراجة هوائية وتطالب بقانون

انتقدت مديرية مرور محافظة اربيل، اليوم الثلاثاء، عدم التزام عضو في برلمان كوردستان بقواعد المرور والسلامة اثناء قيادته الدراجة الهوائية في توجهه الى مبنى البرلمان.

وكتب المتحدث باسم المديرية فاضل حاجي منشورا على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” تعليقا على استخدام عضو برلمان كوردستان عن الحزب الديمقراطي الكوردستاني جلال بريشان الدراجة الهوائية، بالقول ان “بريشان شخص محبوب ومعروف، والذي فعله اليوم دليل على تواضعه”.

واستدرك حاجي انه “كان من المتوجب على بريشان الالتزام بالقوانين والتعليمات، والا يستغل نصف الشارع اثناء سيره بشكل غير آمن، كونه يمثل نموذجا يقتدي به الناس”.

ونوه الى انه “من اجل ان يجعل من سياقة الدراجة الهوائية ثقافة عامة كان عليه استخدام جميع مستلزمات السلامة”، معرباً عن امله بأن “يقوم بريشان اثناء مدة عمله البرلماني بالعمل على سن قانون ينص على تخصيص جزء من الشارع لسير الدراجات اثناء مد الطرق والشوارع”، متمنيا ان يتلقى بريشان هذه الكلمات بصدر رحب.

وتعهد بريشان بعد فوزه بمقعد في برلمان اقليم كوردستان بعدم تسلم السيارات المخصصة لاعضاء البرلمان وكذلك الاستغناء عن رجال الحماية الثلاثة المخصصين لكل عضو، كما تعهد مؤخرا بعدم استخدام السيارة اثناء توجهه الى مقر عمله في البرلمان والاكتفاء باستخدام الدراجة الهوائية.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here