(اذا ايران تصدر 8 مليار دولار للعراق)؟؟ (فماذا ينتج العراق)؟.. (للعارية الذين يطبلون لايران)

بسم الله الرحمن الرحيم

اليس التصريح بان ايران زادات صادراتها للعراق .. مقابل.. ملايين العاطلين عن العمل بالعراق.. معادلة مخيفة.. مقابل ايضا ميزانية جديدة للعراق تخلوا من اي فرصة عمل او درجة وظيفية.. كالسنة التي سبقتها.. فماذا نفهم من كل ذلك؟؟ عنوانها (يا شباب العراق .. بطالتكم .. هي بسبب صادراتنا لكم).. ونتيجتها ايضا (العراق اصبح متصحرا بكل قطاعاته).. لا صناعة ولا زراعة ولا خدمات..

ولا ننسى بان العارية يروجون (بان حجم التبادل التجاري وصل ثمانية ونصف مليار دولار؟؟).. في وقت ايران نفسها تعلن (صادراتها للعراق 8 ونصف مليار دولار)؟؟ فعن اي (تبادل هنا نتكلم)؟؟ والصحيح هي (صادرات ايران للعراق.. مستعمرة ايران وحديقتها الخلفية).. اليس كذلك؟

ليطرح سؤال ايضا.. ماذا استفاد العراق من (العلاقات مع ايران)؟؟ اقتصاديا سياسيا خدميا زراعيا ؟؟ لا شيء بل نكسات ..الا عار على كل من يتبختر بحجم الصادرات الايرانية للعراق.. لانه يفتخر بان العراق اصبح بلا زراعة ولا صناعة ولا خدمات مجرد ضيعة لايران عليها لعائن الاقدار..

هذه ايران التي هي اجبن من اجبن الجبناء.. (فصدام ابو الحفرة).. بالعراق هزم ايران وسليماني وحرسهم الثوري وخميني شر هزيمة.. وجعل اخر صاروخ يضرب على ايران .. واشرب الخميني زعيم ايران السم الزعاف.. (فتخيلوا شخص جبان مثل صدام يهزم ايران).. فكيف لو خرج (رجل لا نقول حتى شجاع بل رجل عادي بالعراق) وحكم بغداد.. كيف سوف يرضخ ايران لبغداد بكل سهولة.. والايرانيين يدركون ذلك لذلك يمنعون بروز اي نخب سياسية عراقية محلية وخاصة شيعية عربية .. ليبقى الحكم بيد مليشيات واحزاب جبانة موالية لايران..

ونرجع لسؤال عنوان الموضوع.. الذي يكشف معنى الفشل.. ولكن ماذا نفعل (لعديمي الاخلاق والاحساس والضمير والتربية).. من القوى السياسية والمليشياتية ومؤسساتهم الاعلامية.. الذين (يعتبرونه نصر لهم) ان ايران تصدر (ما يزيد عن 8 مليار دولار للعراق) من بضائع.. هذه البضائع التي ينتجها العراق نفسه قبل عقود.. وتم التعمد باهمال كل القطاعات الانتاجية بالعراق لصالح ايران.. خلال 16 سنة الماضية..

سؤال للسياسيين وكتلهم واحزابهم التي حكمت منذ عام 2003.. (الا تخجلون على انفسكم).. وانتم تصرحون (بان ايران تصدر بمليارات الدولارات للعراق).. فماذا كنتم تفعلوا طوال اكثر من 15 سنة؟؟ الا تنتبهون انكم تشهرون انفسكم رغم انكم مفلسين.. ولكن قليلا من الحياء.. (عندما تصرحون بان ايران تصدر 8 مليار ونصف دولار للعراق)؟؟ لان الشارع سوف يسال (ماذا ينتج العراق اذن)؟ اذا ايران تصدر خضروات ومنتجات صناعية وانشائية (يستطيع العراق انتاجها اصلا).. ؟؟ فماذا سوف نفعل بملايين العاطلين عن العمل وخريجي الجامعات العراقية اليوم ومستقبلا ؟؟

الا تشعرون رغم علمي انكم عديمي الاحساس.. يا اتباع ايران.. بان تصريحات ايران بزيادة صادراتها للعراق.. يثير الغضب والكراهية ضد ايران والايرانيين لدى الشارع بالداخل العراقي وخاصة بوسط وجنوب “الشيعي العربي” الذي يكتوي بالبطالة وسوء الخدمات والوضع الامني المزري والفساد المهول.. من قبل الاحزاب الاسلامية الموالية لايران والحاكمة بالعراق..

سؤال اخر.. اذا خرج احد المسؤولين الايرانيين من حرسها الثوري .. ليدعي بان (ايران هزمت امريكا.. 3 مقابل صفر) لصالح ايران في العراق.. نسال اليس اعلان ايران ان صادراتها للعراق اكثر من 8 مليار دولار.. يعني هزيمة للعراق مقابل ايران (8 مليار مقابل صفر)؟؟ لصالح ايران.. فالا تخجلون يا عملاء ايران عليكم لعائن الله والاقدار.. فلم يبقى غير تعلن ايران رسميا بان العراق (ضيعة ايرانية).. وليس حتى محافظة ايرانية.. فايران تنظر للعراق بانه احط من ان يكون محافظة تابعة لها.. لان الايراني ينظر بعين الاستحقار للعراق وشعوبه وخاصة ضد شيعته العرب.. حتى صرح احد الدوبولماسيين العراقيين بان مسؤول ايراني قال له الايرانيين يعتبرون (شيعة العراق انكس من سنة ايران)..

الا تدرون يا حثالات ايران.. بان ما تصرح به (ايران عن انتصارها على امريكا) بالعراق يعني نجاح ايران.. (بجعل العراق مستعمرة ايرانية).. في وقت امريكا تدعم الجهود الرامية لاستقلال العراق عن ايران وفرض سيادة الحكومة العراقية على العراق.. بعيدا عن الهيمنة الايرانية.

والكارثة ان نجد (السياسيين) تجاوزا ان نقول عن من يحكمنا.. سياسيين اصلا.. فهم احط من الحرامية واللصوص .. نجدهم يبررون عدم انضمام العراق للعقوبات الامريكية على ايران.. بدعوى (ان ايران تصدر للعراق الغذاء والصناعة وغيرها من المنتجات)؟؟ عجيب غريب امر قضية؟؟

سؤال لماذا اذن لا تستغلون ذلك فتننهضون قطاعات العراق الصناعية والزراعية والخدمية لعكس المعادلة وتصبح ايران هي ضيعة للعراق وسوق استهلاكية لبضائعه مستغلين العقوبات الامريكية المباركة ضد ايران نتيجة مغامرات نظامها الارعن بطهران.. اليس انتم تقولون (ان العقوبات الماضية على ايران .. جعلها تصنع وتنتج محليا)؟؟ فلماذا لا تجعلون العراق ينتج ويصنع ويزرع محليا .. ليجعل دول بالمنطقة سوق له.. وليس ان يصبح العراق سوق للاخرين.. بابسط المنتوجات التي يمكن للعراق انتاجها ولكن الموالين لايران بالحكم بالعراق حرموا العراق من ذلك.

لمتى يستمر حرق الغاز العراقي من اجل استيراد غاز ايراني.. ويجعل العراق سوق للمخدرات المهربة من حدود ايران باشراف الحرس الثوري الايراني ومليشياتها بالعراق، وتهريب النفط العراقي تحت ا شراف الحرس الثوري ايضا لميناء قطري بالاشتراك مع تجار قطريين وعبر مليشيات موالية لايران حسب التقارير الدولية.. التي اشارت لذلك..

لمتى يستمر اهمال متعمد لجميع القطاعات الصناعية والزراعية والخدمية والطاقة بالعراق.. ليبقى العراق مستعمرة لايران.. وسوء استهلاكيه لبضائعها الرديئة.. باعتراف نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة قبل سنوات بهاء الاعرجي بان الايرانيين عملوا على عدم تفعيل مشاريع حيوية بالعراق ومنها بمجال الكهرباء من اجل بقاء العراق مرهون ايرانيا.. وما كشف عن تفكيك مستودع نفطي ضخم بالبصرة وتهريبه لايران بعنوان سكراب.. بصفقات فاسد مهولة .. وعملية ابادة للثروة السمكية بالعراق لصالح ايران ايضا..

لمتى يستمر العراق تفرخ فيه ايران عبر سليماني عشرات المليشيات الموالية لايران بكل خيانة ووضاعة.. وترفع الاعلام الاجنبية الايرانية بنصف بغداد باستعراضاتها العسكرية الخيانية.. وترفع صور زعماء ايران وقادتها كالخامنئي وخميني.. الذين هم حسب الدستور الايراني (القائد العام للقوات المسلحة الايرانية)..

وردا على من يقول (من هي امريكا حتى تدافعون عنها؟؟ وهي تاريخها لا يتجاوز 300 سنة)؟؟ نقول لهم (تاريخ البشرية 7 الاف سنة) لم يرتفعون عن سطح الارض بضع عشرات .. ولكن الحضارة الامريكية والغربية.. اوصلت البشرية لالاف الكيلو مترات بالفضاء الخارجي.. وتاريخ البشرية بحضاراته كلها لم تتجاوز بالنقل والركوب (الحصان والحمار والجمل).. في حين الحضارة الغربية والامريكية اصبح النقل اسرع من الصوت.. (طائرات وسيارات وسفن نووية.. الخ).. فهل تريدون المزيد التي تبين لكم عظمة الحضارة الامريكية والغربية..

فهل بعد ذلك تريدون ان نضحي بامريكا لخاطر عيون دول متخلفة (كايران السايبة).. وتذكروا بان من اسقط موروث 1400 سنة من حكم السنة على رقاب الشيعة عام 2003 هي امريكا وليس احد اخر.. فلا تكونون ناكري جميل امريكا .. ولا تعضون اليد الامريكية المباركة التي مدت لنا كشيعة عرب بمنطقة العراق.. وخلصتنا من الطغيان..

ونسال بالله عليكم.. ايران تعلن عن (79) شركة وتبادل تجاري تجاوز 8 مليار دولار.. وعقود بـ 10 مليار دولار؟؟ بالله عليكم هل ايران دولة صناعية حتى نتعامل معها هكذا؟؟ فاين هي اليابان والمانيا وبريطانيا وفرنسا.. اليس المفروض هذه العقود مع الشركات العالمية المتقدمة بتلك الدول.. وليس مع دول متخلفة من العالم الثالث كايران ..

الا تدركون بان سبب الفساد وسوء الخدمات والانهيار بالعراق وقطاعاته الاقتصادية.. هو بسبب التعاقد مع شركات متخلفة ايرانية ومصرية وتركية وسورية واردنية وصينية.. فمررت عقود الفساد والتخلف .. ورغم ميزانيات انفجارية لاكثر من 15 سنة لم ينهض شيء بالعراق، ولكن لو عقدت هذه العقود وبدأ اليوم بها مع شركات عالمية متقدمة وخاصة امريكية ويابانية والمانية لنهض العراق بغضون 4 سنوات .. ولوجدنا فرق كبير ووضعت منطقة العراق على الطريق الصحيح..

…………………..

واخير يتأكد للشيعة العرب.. بمنطقة العراق بمختلف شرائحهم.. ضرورة تبني (قضية شيعة منطقة العراق)…. بعشرين نقطة.. كمقياس ومنهاج يقاس عليه كل من يريد تمثيلهم ويطرح نفسه لقياداتهم .. علما ان هذا المشروع ينطلق من واقعية وبرغماتية بعيدا عن الشعارات والشموليات والعاطفيات، ويتعامل بعقلانية مع الواقع الشيعي العراقي، ويجعل شيعة العراق يتوحدون ككتلة جغرافية وسياسية واقتصادية وادارية.. ينشغلون بأنفسهم مما يمكنهم من معالجة قضاياهم بعيدا عن طائفية وارهاب المثلث السني وعدائية المحيط الاقليمي والجوار، وبعيدا عن استغلال قوى دولية للتنوع المذهبي والطائفي والاثني بالعراق،.. والموضوع بعنوان (20 نقطة قضية شيعة العراق، تأسيس كيان للوسط والجنوب واسترجاع الاراضي والتطبيع) وعلى الرابط التالي:

https://www.sotaliraq.com/latestarticles.php?id=222057#axzz4Vtp8YACr
سجاد تقي كاظم

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here