التحالف يشن 27 غارة على مواقع داعش شرق الفرات بالتزامن مع اشتباكات عنيفة

رداً على هجمات مباغتة شنها تنظيم داعش على مواقع قوات سوريا الديمقراطية (تشكل الوحدات الكوردية نواتها)، اليوم الثلاثاء، نفذت طائرات التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الامريكية سلسلة غارات عنيفة على مواقع التنظيم في جيبه الأخير شرقي الفرات، ما أسفر عن مقتل العشرات من مسلحيه.

قوات سوريا الديمقراطية ، قالت في بيان «اندلعت اشتباكات عنيفة بين قواتنا وإرهابيي داعش في محور هجين، إثر هجوم شنه الأخير على مواقع مقاتلينا الذين استطاعوا صد الهجوم ورد الإرهابيين على أعقابهم بعد أن ألحقوا بهم خسائر فادحة بالعدة والعتاد».

وأضاف «حاول الإرهابيون وفي محور آخر، الوصول لنقاط تمركز مقاتلينا مستخدمين الأسلحة الثقيلة والسيارات المفخخة، لكن تصدى لهم مقاتلونا وألحقوا بهم عدداً من القتلى، فيما لاذ البقية بالفرار».

وأشار البيان إلى أن «طيران التحالف الدولي شنّ 27 غارة على مواقع التنظيم في بلدة هجين ما أسفر عن مقتل 49 إرهابياً وتدمير مقرات قيادة ومرابض مدفعية وهاون وأنفاق يستخدمونها في التمويه وشن الهجمات، بالإضافة لتدمير سيارة مفخخة كانت معدة للتفجير».

وبالصدد، قال مصدر إعلامي في قوات سوريا الديمقراطية إن «خلايا داعش، وفي موازاة الهجوم على مواقع قواتنا في شرقي الفرات، نفذت عمليات اغتيال بهدف زعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة المحررة بريف دير الزور».

وأضاف أن «القوى الأمنية التابعة لقوات سوريا الديمقراطية عززت من وجودها في ريف دير الزور وتمكنت من إلقاء القبض على بعض المشتبه بهم بعد تنفيذ سلسلة هجمات ضد مقاتلي قواتنا في المنطقة بعبوات ناسفة».

وكانت قوات سوريا الديمقراطية قد أعلنت وقف عملياتها ضد تنظيم داعش عقب استهداف الجيش التركي مواقع الوحدات الكوردية في مناطق حدودية بغربي كوردستان.

وتضم آخر معاقل تنظيم داعش شرقي الفرات بلدات تتبع إداريا لمحافظة دير الزور: الباغوز، هجين، الشعفة، السوسة، أبو الخاطر، أبو الحسن.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here