الرئاسة التركية تستقبل إعلان أمريكا عن مكافآت بصدد زعماء PKK «بحذر»

أعلنت الرئاسة التركية، مساء اليوم الثلاثاء، عن تلقيها «بحذر»، إعلان الولايات المتحدة الأمريية عن مافآت لمن يدلي بمعلومات عن زعماء بارزين في حزب العمال الكوردستاني PKK، مشيرة في الوقت ذاته أن الموضوع «لا يخلو من الفائدة».

وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة التركية إبراهيم كالين في بيان مقتضب إن بلاده تلقت خبر إعلان الولايات المتحدة الأمريكية عن مكافآت مالية لمن يدلي بمعلومات عن قادة PKK «بحذر»، مستدركاً بالقول، إن الأمر «لا يخلو من الفائدة»، واصفاً القرار بأنه «متأخر».

وكان نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي ماثيو بالمر قد أفاد في بيان نشرته سفارة بلاده في أنقرة في وقت سابق مساء اليوم «… يسرني أن أعلن أن برنامج المكافآت من أجل العدالة التابع لوزارة الخارجية الأمريكية يستهدف ثلاثة أعضاء بارزين في منظمة حزب العمال الكوردستاني PKK الإرهابية»، حسب تعبير البيان.

وكشف بالمر، أن الإدارة الأمريكية خصصت مكافأة تقدر بـ 5 ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات تفضي إلى «تحييد» أو القبض على مراد قرة يلان، و4 ملايين دولار فيما يتعلق بجميل بايك، و3 ملايين دولار فيما يتعلق بدوران كالكان.

ونوهت السفارة الأمريكية إلى أنه في عام 1997 صنّفت وزارة الخارجية الأمريكية حزب العمال الكوردستاني كـ «منظمة إرهابية أجنبية»، وفي عام 2001 صنفت الحكومة الأمريكية حزب العمال الكوردستاني ككيان «إرهابي عالمي».

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here