بعد انتشار الأدوية المنتهية الصلاحية..الصحة تتوعد بإجراءات عقابية تجاه الصيدليات والمذاخر

توعد مدير الصحة العامة الدكتور نازك الفتلاي، الأربعاء، باتخاذ جميع الإجراءات العقابية بحق الصيدليات والمذاخر المتاجرة بالأدوية المنتهية الصلاحية ، فيما دعا المواطنين بتقديم البلاغات للدوائر الصحية في حال شرائهم أدوية تالفة.

وقال الفتلاوي في تصريح إن “فرق الرقابة الصحية التابعة لوزارة الصحة ستتخذ جميع الإجراءات العقابية بحق الصيدليات والمذاخر المروجة والمتاجرة بالأدوية التالفة والمنتهية الصلاحية”، لافتا إلى إن “هذا الانتشار للأدوية المنتهية الصلاحية في عدد من صيدليات العاصمة والمحافظات تم من خلال مذاخر الأدوية الوهمية التي تعمل بعيدا عن رقابة الصحة”.

وأضاف أن “الصحة ستقوم بإغلاق الصيدليات التي تروج الأدوية التالفة، فضلا عن سحب إجازة العمل وإحالة صاحبها للقضاء كون ذلك يعد من ضمن الجريمة المنظمة في القانون العراقي”، داعيا “المواطنين إلى تقديم البلاغات للدوائر الصحية في حال شرائهم لأدوية تالفة من احدى الصيدليات”.

وناشد عدد من المواطنين من خلال وكالة /المعلومة/ وزارة الصحة بوجود قطرات احتقان انف منتهية الصلاحية تروج في عدد كبير من صيدليات العاصمة بغداد.

وكانت وزارة الصحة قد كشفت، أمس الثلاثاء، عن تسجيل حالات وفيات جراء استخدام عقار “الامبكلوكس” الطبي المتداول في الأسواق كونه غير مسجل وغير معتمد، داعية جميع المؤسسات الصحية والرقابية الى منع تداوله.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here