د.اياد علاوي : العراق على اعتاب مرحلة حساسة تتطلب دعم واسناد محيطه العربي والاقليمي لتجاوز التحديات التي تواجهه

استقبل زعيم ائتلاف الوطنية الدكتور اياد علاوي في مكتبه، مساء اليوم الاربعاء، الشيخ محمد بن عبد الرحمن الـ ثاني ‏نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري والوفد المرافق له.
جرى خلال اللقاء بحث جملة من القضايا المشتركة على الساحتين العربية والاقليمية، بالاضافة الى العلاقات الثنائية بين البلدين في جميع المجالات، حيث اكد الدكتور علاوي ان العراق يتطلع لتعزيز تلك العلاقات بما يُحقق المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين.
واضاف سيادته ” طوينا صفحة داعش ونحن اليوم على اعتاب مرحلة حساسة تتطلب دعم واسناد محيطنا العربي والاقليمي لتجاوز التحديات التي تواجهنا ” كما دعا الدكتور علاوي لتشجيع الاستثمارات القطرية في العراق خصوصاً في مجال اعادة الاعمار وتطوير القطاع الخاص، والاستفادة من التجربة القطرية في هذا المجال .
الدكتور علاوي لفت خلال اللقاء ايضا ان الخلافات العربية العربية انعكست سلباً على وحدة الموقف العربي تجاه القضايا المصيرية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية بالاضافة الى الاوضاع المأساوية التي تعيشها عدد من البلدان الشقيقة، مشددا على ضرورة تطبيع الاوضاع العربية وفتح صفحة جديدة من أجل تفويت الفرصة على المخططات التي لا تريد الخير للمنطقة والعالم اجمع .

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here