شاب يبحث عن (بنت حلال) ..!!

حامد شهاب

أحد طلاب الجامعة وهو (قروي) كما يبدو ، كلف إحدى (فراشات الكلية) أن تبحث له عن طالبة (بنت حلال) ممن يدرسن معه في الكلية نفسها ، كونه خجولا و(يستحي) ولا يعرف كيف يكلم شابة ، لتكون (خطيبة) له ، ثم يحول(ملكيتها) فيما بعد الى (زوجة) !!

في أحد الأيام ، بشرت (الفراشة) الطالب بأنها وجدت له مبتغاه من (بنت الحلال) ، وقالت له وجدت لك من تبحث عنها، وهي بنت (مقبولة الشكل) ، وأهلها يربون (الغنم والهوش) ووضعهم المادي جيد جدا!!

قال لها الطالب : أنا كلفتك عن فتاة مقبولة ومن عائلة (حسنة السمعة) وليس عندهم (حلال) أي (غنم وهوش).. أرجوك أن تبحثي لي عن فتاة (بنت حلال) وليس بنت عند أهلها (حيوانات)!!

في المرة الثانية قالت له وجدت لك الفتاة التي تهواها ،وهي جميلة ، فرح الشاب وعندما قابلته الفتاة ظهر أنها (ترتل) وبخاصة بحرف (الراء) قال لها (حجية هاي هذه البنت لاتفيدني لأنها طلعت (ترتل) ، وتسمي الرجال (ريال) وأنا (برشلوني) وأكره (الريال).. هذه البنت لاتفيدني!!

في المرة الثالثة قالت له (الفراشة) وجدت لك من تريد، قالت سأعرفك على فتاة تريد شابا (إبن حلال) مثلما انت تريد (بنت حلال) فعرفته على إحدى البنات..وما رأى الطالب البنت عاد الى (الفراشة) ، وقال لها هذه البنت لاتفيدني ايضا ، قالت له (الفراشة) وما السبب؟ قال لها: حجية هاي طلعت يرادلها تبديل (بجم كامل) ..أني ردت (كوري، ياباني) جايبتلي (سايبه) مضروبة وما بيها شاصي) !! فحارت (الفراشة) فيمن تجلب لهذا الشاب من فتاة!!

وفي المرة الرابعة قالت له وجدت لك من تريد ، (بنية موظفة بأمانة بغداد) ..والموظفة الان هي المرغوبة ، ويدفعون عليها (دفاتر) حتى تقبل بهم ، ولكن ليس بمقدورك ان تراها الان..قال سأذهب الى الأمانة وأسال عنها.. ولما سأل عن البنت تبين انها (بنت فراشة) تساعد امها وهي تعمل بالاجور اليومية في الأمانة وفي الوقت نفسه تبيع (لفات فلافل وبيض).. قال الشاب كم حظي نحس، وراح الى الفراشة التي دلته عليها ، وقال لها أرجوك أتركيني لا أريد اي بنت بعد .. فقالت له انت اعطيتني (25) الف دينار وتريد شابة (كاملة المواصفات) ..على الأقل إعطيني (250) الف دينار ، حتى اجد لك بنتا بتلك المواصفات التي تريدها.. قال لها الشاب حجية : أخاف ان أعطيتك المبلغ وتضبطني (هيئة النزاهة) متلبسا بـ (الجرم المشهود) وربما أدخل السجن !!..

ترك الشاب التفكير بالزواج.. لحين (إقرار الموازنة) في البرلمان واكمال السيد رئيس الوزراء لـ (الكابينة الوزارية) ، عندها قد يفكر بالتقدم الى شابة ليخطبها له..ومن تلك المواصفات التي على مزاجه ، بدون ان يتحمل تبعات (تبديل بجم وصبغ وتبديل دبلات ومجمع الستيرن) ..عله يكون قد حالفه الحظ ، في البنت التي تحقق مبتغاه في المرة الخامسة!!

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here