اوضاع نازحي سهل نينوى على طاولة بارزاني “والصديق العريق” للكورد

بحث مستشار امن اقليم كوردستان مسرور بارزاني، يوم الاحد، مع رئيس منظمة “سماريتان بيرس” غراهام فرانكلين اوضاع نازحي محافظة نينوى في مخيمات الاقليم.
وجاء في بيان للمكتب الاعلامي لمستشار امن الاقليم ان بارزاني استقبل اليوم الاحد، فرانكلين وبحث معه الاوضاع الانسانية للمناطق المحررة من سيطرة تنظيم “داعش” الارهابي في محافظة نينوى بصورة عامة وسهل نينوى خصوصا وكذلك اوضاع الاغاثة للمنطقة وسكانها.
وقال البيان ان بارزاني عبر عن شكره لفرانكلين الذي وصفه بالصديق العريق للشعب الكوردي وتقديم الاغاثة الانسانية للعوائل التي تعيش في المخيمات التي نزحت عن مناطقها بسبب حرب تنظيم “داعش” الارهابي.
واشار البيان الى ان الطرفين تبادلا الاراء بشن المساعي من اجل استتباب الامن والاستقرار للاقليات الدينية حين تعود الى ديارها واملاكها.
وافاد البيان بان الاجتماع الذي تم بحضور المدير العام لشؤون الديانة المسيحية في وزارة الاوقاف والشؤون الدينية في حكومة اقليم كوردستان جمال البير، شهد بحث وتقييم التعايش السلمي بين المكونات القومية والدينية للشعب الكوردستاني وادامة هذه الثقافة.
يشار الى ان رئيس منظمة “سماريتان بيرس” غراهام فرانكلين هو احد الاصدقاء المقربين للرئيس الامريكي دونالد ترامب، وقدم كلمة بمناسبة البدء بمهام منصبه رئيسا لامريكا تمنى له فيها النجاح في دورته الرئاسية.
وسبق لفرانكلين ان قام بايصال مساعدات كبيرة عن طريق منظمته الى النازحين الذين تؤويهم حكومة اقليم كوردستان.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here