حمودي يعمل لمبادرة روسيا في اليمن وينسق لزيارة بوتين للعراق

استقبل ميخائيل بوغدانوف- نائب وزير الخارجية الروسي والممثل الخاص للرئيس بوتين للشرق الأوسط وأفريقيا- همام حمودي، رئيس المجلس الأعلى الاسلامي العراقي، الذي يزور روسيا حاليا للمشاركة في المؤتمر السنوي لمجموعة الرؤية الاستراتيجية لروسيا والعالم الاسلامي الذي ينطلق اليوم الأحد في مدينة “ماخاتشكالا”، عاصمة جمهورية داغستان، ويستمر لغاية 13 تشرين الثاني.
وخلال اللقاء، بحث حمودي مع بوغدانوف العلاقات الثنائية بين البلدين التي شهدت تطوراً كبيرا بالمجال الاقتصادي وتقارباً في الرؤى السياسية، فضلاً عن التنسيق لزيارة الرئيس بوتين للعراق، وحث روسيا لاستثمار ثقلها في المنطقة لتبني مبادرة لوقف الحرب في اليمن.
وتقدم حمودي بمقترح للحكومة الروسية من خلال بوغدانوف بأن يكون لها مبادرتها الخاصة لحل أزمة اليمن خاصة في ظل الاجماع الدولي على بعدها الانساني، مؤكداً أن روسيا اكتسبت موقعا خاصا من خلال مصداقيتها في موقفها في سوريا وتجاه مشاكل المنطقة، وكان لها تقارب مع السعودية ودول الخليج ومصر ودول المنطقة بشكل عام، وهي عارفة بكل ما يجري، بما يمكن استثمار ذلك في إنهاء الحرب في اليمن، منوهاً إلى أن الاعتماد على أطراف هي سبب الحرب ومساهمة فيها لا يمكن أن يحل المشكلة.
هذا وتطرف الطرفان الى العديد من القضايا العراقية وما يمكن أن تسهم به روسيا في دعم استقرار العراق وتطوير العلاقات الاقتصادية الثنائية، خاصة في ظل الحكومة الجديدة التي تمتلك منهاجاً واعداً. بحسب بيان لمكتب حمودي.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here