رئيس الوزراء الروسي يستقبل المصور العراقي تيسير مهدي

استقبل رئيس الوزراء الروسي ديمتري اناتولفيتش ميدفيديف، عضو تجمع “فنانو العراق” المصور تيسير مهدي الحاصل على الجائزة الأولى في مسابقة اندريه ستينين الدولية للتصوير الصحفي لعام 2018 عن فئة الرياضة.

وحضر اللقاء مجموعة من المصورين الفوتغرافيين الفائزين من مختلف انحاء العالم، مثمناً دور المصورين في نقل الحقائق وتوثيق المعاناة كما شكر رئيس الوزراء الروسي المصور العراقي تيسير مهدي على التقاط صورة الطفولة التي تعبر عن إرادة طفل فقد ساقية بسبب عصابات داعش الإرهابية.

وكشفت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا عن مبادرة لاستضافة الطفل العراقي قاسم الذي جسّده المصور تيسير مهدي في عمله الفائز بـ”جائزة الميادين” الخاصة عن فئة “الرياضة”.

وقالت زاخاروفا عقب حفل توزيع الجوائز على الفائزين بمسابقة أندريه ستينين الدولية للمصورين الشباب “تجذبنا دائماً المواهب التي تظهر فرحة الإنسان ومعاناته، فهذه المواهب تلتقط صوراً تكشف لنا تغلب الخير على الشر وانتصار الإرادة والقوة والشجاعة، وهذا مهمٌ جداً عندما نتحدث عن الأطفال”.

وتابعت أنه “عندما ينتصر الأطفال في صور من إبداع أشخاص مثل المصور تيسير مهدي الذي فاز هنا بجوائز عدة، منها جائزتكم، وليس عن أطفال زيفت صورهم، كالطفل الحلبي عمران، الذي اتهمت روسيا بأن قصف طائراتها كان سبباً لمعاناته”.

وأوضحت المتحدثة قائلة “نحن نأخذ على عاتقنا مبادرة استضافة الطفل المجسد في صورة تيسير في روسيا لتقديم العلاج والعناية له، وتنظيم زيارة له لأحد أندية كرة القدم، ونحن نتطلع إلى تعاونكم معنا في إيجاد هذا الطفل بهدف تنفيذ مبادرتنا”.

يذكر أن المصور العراقي مهدي التقط صورة معبرة للطفل العراقي قاسم وهو يمارس لعبة كرة القدم مع أقرانه، رغم فقدانه أحد ساقيه جراء عمل إرهابي ارتكبه عناصر تنظيم داعش.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here