التامر على (المظاهرات)..بطرح (اقليم بصرة)..و(لعبد الصمد) البصرة (جزء من اقليم وليس اقليم)

بسم الله الرحمن الرحيم

لم يمر على البشرية وليس على العراق فقط حزب خسيس كحزب الدعوة.. فهذا الحزب (العار).. رفض عمليات تحرير العراق عام 2003.. ثم بعد سقوط صدام على يد القوات الامريكية.. اندس هذا الحزب كالافعى المسمومة.. بالعملية السياسية فنخرها من الداخل.. ليستغل الصراعات الشيعية الشيعية لركوب الموجه.. وتسلم رئاسة الوزراء.. ونجح بتمرير مخطط اقليمي بافشال اي جهود للنهوض باعمار العراق.. واستقراره .. ومن يشك بذلك عليه ان يعرف النتائج.. واخطرها عام 2014 خزينة خاوية.. خدمات باقل مطرة تغرق الشوارع.. ثلث منطقة العراق بيد داعش، مجازر كمجزرة سبايكر وسجن بادوش وغيرها .. فساد مالي و اداري مهول.. بظل رئاسة الدعوة لرئاسة الوزراء لسنوات وخاصة بزمن نوري مالكي..

ولا ننسى ايضا.. كيف حاول هذا الحزب خداع الراي العام .. عبر سرقة الجهود الامريكية باسقاط واعدام صدام.. ليدعي الحزب بان نوري مالكي من اعدم صدام؟؟ في وقت بوش الامريكي اعدم دكتاتور اسمه صدام حسين عبر اسقاط حكم الطاغية.. في وقت نوري مالكي.. كان بدرابين دمشق يتسكع وكان مرعوبا من دخول العراق بزمن حكم صدام.. بالمحصلة نوري مالكي اعدم سجين مهتلف اسمه صدام تم تسليمه لبغداد من قبل امريكا.. ولا ننسى صولة الفرسان التي لولا الدعم الامريكي العسكري.. لكان المالكي قتل مرتين بالبصرة باعتراف التقارير الدولية نفسها.. ثم بعد ذلك يخرج (نوري مالكي) وحزبه البائس (ليسرقون جهود الامريكان) بصولة الفرسان.

المقدمة السابقة .. تمهيد لردنا على المهتلف (خلف عبد الصمد).. محافظ البصرة السابق من حزب الدعوة.. الذي صرح مؤيديا لمخطط (سلخ البصرة باقليم) منفصل عن باقي وسط وجنوب، في وقت الدعوة نفسها كانت تعارض الاقاليم وخاصة اقليم وسط وجنوب.. فماذا جرى من ما بدى.. ام هو الانتقام من الشيعة العرب لعدم انتخاب قائمة الدعوة والمالكي باصوات مثل عام 2010.. وذلك انتقاما من مقاطعة الشيعة العرب الكبيرة لانتخابات عام 2018..

وكذلك تامر النظام السياسي الفاسد بالخضراء عبر الدعوة بطرح اقليم بصرة لاجهاض مظاهرات وسط وجنوب للشيعة العرب.. فكلنا نتذكر كيف تظاهر اهل وسط وجنوب بالسماوة والناصرية والحلة والعمارة والبصرة وغيرها.. حتى هزت عروش الفاسدين.. لتندس الاجندة البريطانية برفع شعارات مشبوهة بالبصرة كـ (نفط البصرة للبصرة، والبصرة للبصريين) ومطالب مثيرة للريبة كـ (طرد اهل العمارة والناصرية وبغداد وغيرها من البصرة).. مما ادى لتراجع المظاهرات بعموم وسط وجنوب.. لادراكهم المخطط المدسوس ..

فكما تامر من تامر على الامام علي بحينها من البصرة كطلحة والزبير وعائشة الذين قدموا للبصرة للتامر على الامام علي، وكذلك تامر من تامر ضد مشروع اقليم وسط وجنوب الذي طرح بعد عام 2003 عبر طرح اقليم بصرة المشبوه.. كذلك اليوم يتم التامر على مظاهرات وسط وجنوب من البصرة بطرح مخطط كارثي باسم (اقليم بصرة)… ويذكر بان انتفاضة اذار عام 1991 ايضا بدأت من البصرة .. وعمت وسط وجنوب الشيعي العربي، لذلك عملت القوى الحاكمة اليوم بالمنطقة الخضراء على تمزيق الشيعة العرب..

كما عمل صدام على تمزيق الشيعة بالتسعينات لحوزة صامتة وحوزة ناطقة وصدريين ولا صدريين بسماحه للصدر الثاني بالبروز لادراكه بان الصدر اولولياته تصفية حسابات مع المرجعية النجفية للسستاني.. وتسقيط المراجع.. فلم يصدر من الصدر الثاني اي جملة ضد صدام جهر باسمه بالعداء، في حين صدر منه استهداف للمرجعية بالصامتة.. ولا ننسى ادراك صدام بان الصدر الثاني يستهدف امريكا التي كانت تريد الاطاحة بصدام بالتسعينات وتحاصر النظام البعثي وتدعم المعارضة لاسقاطه، فصدر من الصدر شعارات العداء ضد امريكا.. في وقت لم يصدر منه اي شعارات ضد صدام.. والبعث..

ونسال الصدريين ومقتدى الصدر.. لمتى تبقون منافقين.. قلبتم الدنيا على اقليم وسط وجنوب عندما طرح عام 2003.. لمجرد هو اقليم يوحد الشيعة العرب رغم كل خلافاتهم باقليم يوحدهم.. ولكن نراكم تسكتون سكوت اهل القبور وعلى راسكم مقتدى الصدر، عن مخطط سلخ البصرة باقليم منفصل عن باقي وسط وجنوب الشيعي العربي.. اليس هذا دليل يثبت تامركم الدائم على الشيعة العرب ووحدتهم.. مع من يتامرون ضدهم..

ونسال خلف عبد الصمد… اجل الله المطلعين من ذكر اسمه.. فوالله امثاله يخدشون الحياء.. نقول اليس دستوركم العار باعترافكم منخور ويحتاج لتعديل.. فكيف يعتمد على دستور مأبون.. فاليس المادة 119 التي دست بهدف تمزيق جغرافية وسط وجنوب اصلا.. التي ضمن نصها (يحق لكل محافظة او اكثر .. ان تكون اقليم)؟؟

السؤال (ما الاصل او الدافع عن وضعت هذه المادة)؟؟ فازمة العراق ليست ازمة محافظات.. بل ازمة مكونات كبرى متصارعة يراد ان تعالج ازماتها من (الحكم المركزي المقيت) الى (الحكم الفدرالي).. اي (ثلاث مكونات اي ثلاث مكونات).. ام ان الهدف كان زرع صراعات جديدة تخلق خلقا تحت عنوان (فدرالية محافظات)؟؟ فتصبح كل محافظة تصارع الاخرى على الحدود والحقول النفطية والمياه وغيرها.. فبدل ان ينشغل العراق بطلب حقوقه المائية من الجوار.. تنشغل المحافظات نفسها بالصراع على فتات المياه التي ترسلها الجوار.. فيبتعد العراق ككل عن المطالبة بحقوقه المالية لانشغاله بصراعات المحافظات؟

ونؤكد بان مطالب سلخ البصرة باقليم غير مشروعة جملة وتفصيلا.. ولا اخلاقية.. ولا يمكن المقارنة بين البصرة وكوردستان، فاقليم كوردستان اقليم وحدة الكورد .. ضمن مشروع وقضية جامعة للمكون الكوردي، اما اقليم بصرة فهو مخطط لتمزيق الشيعة العرب لاقاليم مشتتة ومنع قيام اقليم يوحدهم من الفاو لسامراء مع بادية كربلاء النخيب وديالى.. مما يتبين بان (البصرة جزء من اقليم الشيعة العرب الكبير) الاقليم الواسع الشيعي العربي من الفاو لسامراء.. و ليست اقليم بحد ذاتها .. فمثلما السليمانية جزء من كوردستان كذلك البصرة جزء من اقليم (سومر) اقليم الشيعة العرب (اقليم وسط وجنوب).. ووحدة الشيعة العرب جغرافيا وديمغرافيا خط احمر.. هذا ما يجب ان يتبناه الشرفاء..

ونؤكد بان اقليم بصرة يهدف لتفقير الشيعة العرب.. بوسط وجنوب..وخنقهم جغرافيا.. فالمتنفس الجغرافي للشيعة العرب بوسط وجنوب هي البصرة، وامتداد الشيعة العرب الجغرافي للاحساء والقطيف والاحواز هي البصرة.. وقلب الشيعة العرب بالشرق الاوسط هي البصرة .. وكلنا نعلم بان حدود اقليم البصرة التاريخي يمتد من البحرين لبغداد مع بادية كربلاء النخيب وديالى والاحواز و الاحساء والقطيف حسب الخرائط العثمانية نفسها .. فلماذا يراد تقزيم حدود البصرة بحدود (رسمها البعث) .. والانظمة السنية بعد عام 2003..

علما المخطط الاقليمي يهدف من دعم اقليم بصرة منع قيام اقليم كبير للشيعة العرب من الفاو لسامراء (اقليم وسط وجنوب).. فايران والسعودية والعراق ادركوا بان دولهم المصطنعة قائمة اصلا على نهب نفط الشيعة العرب، (فايران قائمة على نهب نفط الشيعة العرب بالاحواز) وبدون نفط الشيعة العرب تصبح ايران دولة فقيرة حالها حال الصومال.. و(السعودية قائمة على نهب نفط الشيعة العرب بالاحساء والقطيف) والعراق قائم على نهب نفط الشيعة العرب بوسط و جنوب.. لذلك دعمت طهران والرياض .. مخطط سلخ البصرة (لافقار الشيعة العرب انفسهم) بحرمانهم من مصدر ثروتهم الاكبر وعمقهم الجغرافي واكبر مدنهم بالجنوب (البصرة)..

فالبصرة هي خط تماس بين ثلاث مكونات (العرب الشيعة، الفرس، العرب السنة الخليجيين) ولولا التمدد السكاني للشيعة العرب من العمارة والناصرية والديوانية وغيرها للبصرة لهيمن السنة العرب الخليجيين من نجد وغيرها عليها.. و كذلك لولا الشروك (الشيعة العرب) لهيمن الفرس عليها .. لذلك كل من ايران والسعودية يطمحون بالهيمن على البصرة بعد فصلها باقليم (لا سامح الله ان تنفصل)..

ونؤكد بان (علم اقليم بصرة) علم مسروق.. من فلسفة (علم اقليم وسط وجنوب)..

فقد طرحنا منذ سنوات فلسفة اقليم وسط وجنوب وعلمه وسلامه الجمهوري .. واكدنا بانه يجب ان يكون علم باللون الازرق يعكس لون بوابة عشتار البابلية والسبع عيون الزرقاء الرمز السومري لابعاد الارواح الشريرة واصبحت عند احفادهم اليوم الشيعة العرب (باعدة للحسد).. وكذلك يعكس اللون الازرق مياه الاهوار ونهري دجلة والفرات ولون القرميد الازرق لمراقد الائمة المعصومين بالنجف وكربلاء.. ووضعنا بوسط العلم اسد بابل رمز الحضارة العريقة لوسط وجنوب، مع سعفة النخيل .. فوق الاسد البابلي..

والمضحك بان علم اقليم بصرة يضع قطرة نفط ؟؟ وكأنه اقليم (ابار النفط)؟؟ ليعكس النظرة الطامعة لدعاة اقليم بصرة لثروات الشيعة العرب بالبصرة.. مما يتأكد بان اقليم بصرة ليس هدفه الخدمات بل سلخ البصرة باقليم منفصل عن جغرافية الشيعة العرب من الفاو لسامراء.. وحرمانهم من منفذهم البحري الوحيد على الخليج.

ونسال (ازمة المياه بالبصرة لم تهجر عائلة واحد).. ولكن ازمة المياه (بالناصرية هجرت 4 الاف عائلة)؟؟ فلماذا ركز على البصرة دون المحافظات الشيعية العربية الاخرى؟؟ الجواب واضح.. هو التركيز على البصرة لسلخها باقليم منفصل عن باقي الشيعة العرب.. بكل حقارة وخسة من طارحي اقليم بصرة المشبوه.. فالكارثة ان تصور بان الازمة تختزل بالبصرة دون باقي المحافظات.. فاولا: كل الانهار بالعالم لها مراحل عمرية بنفس الوقت.. بمعنى تبدأ من مصبها فيطلق عليها (مرحلة المراهقة) ثم بوسطها يطلق عليها (الشباب).. ثم نهاية النهر.. نتيجة ضعف سرعة النهر.. تجد مستنقعات .. ويطلق عليها (الشيخوخة).. فالبصرة تقع بمنطقة الشيخوخة النهرية.. وهذا ليس مؤامرة من احد.. بل هذه طبيعة الانهر بالعالم اجمع… اضافة لما تراكم عليها من القاء ايران مياه البزل .. وقطع الانهر التي تصب بشط العرب.. الخ..

فاذن المؤامرة ليس من الشيعة العرب بوسط وجنوب على البصرة.. وليس مؤامرة من كوردستان.. وليس حتى من السنة العرب..ثانيا: السؤال .. لماذا يراد ان تصور بان البصرة تعاني اكثر من غيرها؟؟ وكأن هناك مؤامرة عليها؟؟ وحدها دون غيرها؟؟في وقت المعاناة واحده.. واقصد.. البصرة لم يتم بناء محطات تحلية مياه فيها.. كما لم يتم بناء محطات كهربائية حرارية يحتاجها وسط وجنوب.. كما لم يتم نهوض القطاعات الصناعية والزراعية لاحتواء ملايين العاطلين عن العمل.. ولم يتم مواجهة مخاطر تلوث البيئة .. ومخاطر المخدرات المهربة من ايران وغيرها..

ثالثا: مجلس محافظة البصرة ومحافظيها من اهلها.. وسرقوا اموالها.. والصلاحيات المالية اعطيت لمجالس المحافظات بالسنوات الماضية.. فلماذا لم تصرف على ا لبصرة؟؟ لماذا النصراوي البصري سرق الاموال وهرب بها.. لماذا مجلس محافظة البصرة اثرياء ومليارديرية.. من اين لهم ذلك؟؟ رابعا: اعلم من يركز على البصرة دون غيرها هدفه سلخ البصرة لانه يعتقد انه احق بسرقة اموال البصرة بكاملها بدون مشاركة من احد؟؟ خلصت راحت..واخيرا اعلموا ان البصرة روح الشيعة العرب وعامود خيمة شيعة منطقة العراق من الفاو لسامراء بل من البحرين لسامراء T..نحن مع استقلال وسط وجنوب من الفاو لسامراء.. مع بادية كربلاء النخيب و ديالى.. وهذا الحل بنهوضنا جميعا

والكارثة بنظر دعاة اقليم بصرة.. اصبحت جريمة (ان نساوي ما تعانيه البصرة بباقي المحافظات)؟؟ عجيب؟يعني الديوانية والسماوة مثلا.. يعيشون مثل دبي؟؟ اليس يفتك بهم المخدرات وسوء الخدمات والوضع الامني المزري.. وانقطاع الكهرباء بعز الصيف.. والتلوث البيئي الخطير الذي يؤدي لارتفاع نسبة الامراض والاورام الخبيثة والتشوهات الخلقية.. اضافة لبطالة خانقة مرعبة.. وفساد مالي واداري مهول.. وجلب عمالة اجنبية مصرية وبنغالية.. تزاحم العمالة المحلية في فرص العمل ورزق السكان.. وثراء محافظيها ومجالس مجافظاتها على حساب الناس وفقرهم.. وشحة المياه التي وصلت مناطق زراعية بكاملها لا يمكن زراعتها والفلاحين يتصارعون على قطرة المياه.. للزراعة.. بل قرى بالناصرية ترك الناس قراهم لجفاف اراضيهم..

لذلك نقول…. البصرة تعاني كما تعاني باقي محافظات وسط وجنوب.. هذا اولا..ثانيا: التركيز الاعلامي المشبوه على البصرة دون المحافظات الاخرى وراءه اجندات سياسية تهدف لسلخ البصرة عن باقي وسط وجنوب.. اي اهداف قذرة..

ونذكر بان مخطط سلخ البصرة باقليم جذوره (سنية نجدية) تستهدف سلخ البصرة عن باقي الشيعة العرب .. طرحها النجديان (احمد باشا الصانع وعبد اللطيف باشا المنديل).. باجتماعهما مع برسي كوكس.. في (3/3/1920)… ولا تستغربوا بان الايرانيين في البصرة دعموا المخطط.. ورغم ان العريضة التي قدمها الصانع والمنديل تؤكد بانهم يفتخرون بانهم جزء من رعايات المملكة المتحدة .. وانهم يرفضون ان يكونون جزء من العراق .. رفضت الانكليز انذاك ذلك.. حيث اعتبرت لندن بان المقترح ليس وقته.. لذلك نجد تم مكافئة للصانع والمنديل.. بان اصبح احدهما وزيرا بلا وزارة والثاني وزير للتجارة في الوزارة النقيبية.. وكان كوكس صاحب الاقتراح..

…………………..

واخير يتأكد للشيعة العرب.. بمنطقة العراق بمختلف شرائحهم.. ضرورة تبني (قضية شيعة منطقة العراق)…. بعشرين نقطة.. كمقياس ومنهاج يقاس عليه كل من يريد تمثيلهم ويطرح نفسه لقياداتهم .. علما ان هذا المشروع ينطلق من واقعية وبرغماتية بعيدا عن الشعارات والشموليات والعاطفيات، ويتعامل بعقلانية مع الواقع الشيعي العراقي، ويجعل شيعة العراق يتوحدون ككتلة جغرافية وسياسية واقتصادية وادارية.. ينشغلون بأنفسهم مما يمكنهم من معالجة قضاياهم بعيدا عن طائفية وارهاب المثلث السني وعدائية المحيط الاقليمي والجوار، وبعيدا عن استغلال قوى دولية للتنوع المذهبي والطائفي والاثني بالعراق،.. والموضوع بعنوان (20 نقطة قضية شيعة العراق، تأسيس كيان للوسط والجنوب واسترجاع الاراضي والتطبيع) وعلى الرابط التالي:

https://www.sotaliraq.com/latestarticles.php?id=222057#axzz4Vtp8YACr
سجاد تقي كاظم

Read our Privacy Policy by clicking here

By continuing to use the site, you agree to the use of cookies. more information

The cookie settings on this website are set to "allow cookies" to give you the best browsing experience possible. If you continue to use this website without changing your cookie settings or you click "Accept" below then you are consenting to this.

Close