العراق يصوت على جملة قرارات منها اقتصادية

عقد مجلس الوزراء جلسته الاعتيادية اليوم الثلاثاء برئاسة رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي.

وجرت مناقشة موسّعة لعدد من مشاريع القوانين التي تمثل اولويات البرنامج الحكومي في مجال التشريع، حيث ان هناك 17 مشروع قانون تعد من اولويات البرنامج، وتم التوجيه بقيام الامانة العامة لمجلس الوزراء بفرز مشاريع القوانين المتفق عليها خلال جلسة الاسبوع المقبل والتوصية لمجلس النواب بالإسراع بها.

وتم التصويت على منح صفة النفع العام الى مؤسسة البيت العراقي للابداع استثناءً من التعليمات ليتسنى للمؤسسة المباشرة ببناء دار للاطفال الايتام خدمة للصالح العام.

وناقش المجلس طلب زيادة التخصيصات المالية واعداد القوى العاملة لديوان اوقاف الديانات المسيحية والايزيدية والصابئة المندائية في موازنة عام 2019 وتم التوجيه بإحالته الى اللجنة المشكّلة برئاسة وزير االمالية المعنية بدراسة موازنة 2019 لدراسته.

وصوّت مجلس الوزراء على مشروع قانون الإستثمار المعدني.

وتم التصويت على مشروع قانون الهيئة البحرية العراقية العليا.

وشهدت الجلسة التصويت على مشروع قانون انضمام جمهورية العراق الى الاتفاقية الدولية للاستعداد والتصدي والتعاون في ميدان التلوث والتعاون في ميدان التلوث الزيتي(OPRC90) لسنة 1990.

كما صوّت مجلس الوزراءعلى انضمام جمهورية العراق الى شبكة (INSARAG) انتماء بدون كلفة على ان تكون مديرية الدفاع المدني في وزارة الداخلية هي نقطة الاتصال الوطنية مع المجموعة الاقليمية وامانة الشبكة.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here