اخبار وزارة التربية

من اجل فك الزخم الحاصل في مدارس المديرية : تربية الكرخ الثالثة تفتتح مدرستي ام عمارة وميثم التمار الكرفانية في قاطع الشعلة

افتتح المدير العام لتربية بغداد / الكرخ الثالثة السيد عبد المحسن حسن الموسوي المدرسة الكرفانية في قاطع الشعلة التي تضم مدرستي ام عمارة وميثم التمار الابتدائيتين .

وقال المدير العام للتربية السيد عبد المحسن حسن الموسوي خلال افتتاحه المدرسة ان المساهمة في تنفيذ هذا الصرح الكبير بافتتاح المدرسة الكرفانية يسهم بشكل فاعل في الارتقاء بالواقع التربوي ويساعد على فك الزخم الحاصل بالمدارس التابعة للمديرية .

واضاف الموسوي: ان المدرسة الكرفانية تضم صفوف دراسية وجناح الادارة والصحيات للتلاميذ بالإضافة الى تجهيزها بالأثاث والكهربائيات وهذا بدوره يعكس مدى التعاون البناء والمثمر للمساهمين بهذا العمل .

وقدم المدير العام شكره وتقديره لكل من ساهم في مسانده وتمويل هذه المدرسة الكرفانية من قبل المرجعية الدينية العليا في النجف الاشرف ووجهاء المنطقة واولياء الامور الكرام والخيرين من الشرطة الاتحادية .

من جانبه بين مدير العلاقات العامة والاعلام في الوزارة السيد فراس محمد حسن انه افتتاح المدرسة تضمن اقامة احتفالية القيت فيها عدد من الكلمات التي اشادت بالمواقف الايجابية لأبناء منطقة شعلة الصدرين من خلال انجازهم هذه المدرسة وبهذه الفترة الزمنية القصيرة لتوفير بيئة ملائمة للتلاميذ
هذا وحضر حفل الافتتاح عضو مجلس النواب العراقي عباس عليوي وعضو لجنة التربية والتعليم في مجلس محافظة بغداد ورئيس المجلس البلدي لقضاء الكاظمية وممثل عن المرجعية الدينية وممثل قائد الفرقة الثامنة للشرطة الاتحادية ومدير قسم الاشراف التربوي وعدد من المشرفيين التربويين واعضاء من مجلس الاباء والمعلمين للمدرسة وشيوخ ووجهاء المنطقة

……………………………

المدير العام لتربية ميسان يوجه باستثمار بلغ مليارين ونصف لصيانة المباني وشراء المقاعد الدراسية والسبورات

وجه المدير العام للتربية في محافظة ميسان السيد رياض مجبل الساعدي الاقسام المعنية باستثمار المبلغ المخصص للتربية في مجال شراء المقاعد الدراسية والسبورات وصيانة المباني بأسرع وقت ممكن وقبل نهاية العام .

وأضاف الساعدي خلال ترأسه اجتماعا مع قسم الحسابات والأبنية المدرسية والإدارة والمختبرات والرقابة والتدقيق والامتحانات ان المبلغ وقدره مليارين ومائتان وخمسة وخمسون مليون دينار خصص من المبالغ الاستثمارية ونقل الى التشغيلية وعلينا خلال اقل من شهر وضعه في مكانه الصحيح وسد بعض الفجوات .

……………………………..

تربية ميسان تعلن تبرع اساتذة قسم الميكانيك في اعدادية العمارة المهنية ببناء صف

اعلنت المديرية العامة للتربية في محافظة ميسان ان اساتذة قسم الميكانيك في اعدادية العمارة المهنية تبرعوا ببناء صف (45 م2) من اموالهم الخاصة لاستيعاب طلبة القسم .

وقال مدير الاعدادية ميثم محمد علي عبد ان العمل انجز بالكامل مع توفير المستلزمات الضرورية من مقاعد دراسة وسبورة ، مضيفا ان العمل يعبر عن الروح الوطنية للأساتذة في القسم وهي مبادرة نالت الثناء والشكر من قبل المدير العام للتربية السيد رياض مجبل الساعدي كما ان العمل يعد مكملاً قام به القسم من اعادة مكائن متروكة للعمل .
………………………………………………

تربية نينوى تقيم المهرجان الرياضي والكشفي لمدارس قضاء تلكيف

نظمت المديرية العامة للتربية في محافظة نينوى المهرجان الكشفي لمدارس قضاء تلكيف

وقال مدير العلاقات العامة الاعلام في الوزارة السيد فراس محمد حسن ان اقامة المهرجان تأتي من اجل تفعيل النشاطات الرياضية والكشفية المدرسية للتلاميذ والطلبة ، مضيفاً ان المهرجان تضمن اقامة فعاليات كشفية متنوعة وأناشيد وقصائد تغنت بحب الوطن ، كما تم افتتاح المعرض الرياضي السنوي لمدارس القضاء وذلك من اجل تنمية قدرات ومواهب الطلبة وضمن نشاطات مديرية النشاط الرياضي والمدرسي.

وأشار حسن ان انطلاق هذا الكرنفال يعزز الوحدة الوطنية والتعايش بين مكونات سهل نينوى .

……………………………

تربية البصرة تحقق المرتبة الأولى في المهرجان الأدبي الوزاري لتربيات الفرات الأوسط والجنوب

اقامت وزارة التربية / المديرية العامة للتربية الرياضية المهرجان الادبي للمعلمين والمدرسين والمشرفين باستضافة المديرية العامة للتربية في محافظة القادسية .

وقال مدير العلاقات العامة والإعلام في وزارة التربية السيد فراس محمد حسن ان المهرجان شاركت فيه المديريات العامة للتربية في بغداد والمحافظات كافة اذ حققت المديرية العامة للتربية في محافظة البصرة المرتبة الأولى على عموم المديريات العامة المشاركة في المهرجان .

وأضاف حسن ان الخطيب علي يونس عودة احرز المرتبة الأولى في الخطابة ، فيما حقق الشاعر جبرائيل السامر المرتبة الثالثة في الشعر ، اما القاصة منتهى عمران فأحرزت المرتبة الثانية في القصة القصيرة

…………………..

المديرية العامة للدراسة السريانية تجهز مدراس كركوك بمناهج اللغة السريانية والتربية الدينية المسيحية

جهزت المديرية العامة للدراسة السريانية قسم الدراسة السريانية لتربية محافظة كركوك بالمناهج الخاصة بالدراسة السريانية والتي تشمل “اللغة السريانية والتربية الدينية المسيحية وباشراف

مديرها العام السيد عماد سالم ججو .

وقال مدير العلاقات العامة والاعلام في الوزارة السيد فراس محمد حسن انه تم تسليم الكمية المطلوبة من مخزن المديرية العامة للدراسة السريانية للوفد المخول بالاستلام من قبل قسم الدراسة السريانية لتربية كركوك ، اذ استلم الوفد مناهج القراءة السريانية للصف الاول والثاني الابتدائي ،و مناهج التربية الدينية المسيحية من الصف الاول الى الصف السادس للمرحلة الابتدائية. ليتم توزيعه على طلاب المدارس المشمولة بمناهج الدراسة السريانية في كركوك.

فراس محمد حسن

مدير العلاقات العامة والاعلام في وزارة التربية

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here