أمريكا تشكر مسعود بارزاني وحكومة كوردستان على استئناف تصدير نفط كركوك

شكر اندري بيك نائب مساعد وزير الخارجية الامريكية يوم السبت زعيم الحزب الديمقراطي الكوردستاني مسعود بارزاني وحكومة اقليم كوردستان على اعادة استئناف تصدير النفط من محافظة كركوك المتنازع عليها بين اربيل وبغداد.

وذكر بيان صادر عن مكتب بارزاني اليوم، ان الاخير استقبل في صلاح الدين أندري بيك مساعد نائب وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأوسط، والوفد المرافق له الذي ضم عدداً من دبلوماسيي وزارة الخارجية والسفارة الأمريكية في بغداد.

واضاف البيان خلال اللقاء جرى بحث الأوضاع السياسية في المنطقة والتطورات السياسية والأمنية في العراق وكذلك العلاقات بين أربيل وبغداد، ورحب المجتمعون بقرار الحكومة العراقية المتعلق بإعادة تصدير نفط كركوك عن طريق إقليم كوردستان، واصفينه بالقرار الصائب.

كما أعرب الوفد الضيف عن شكره لموقف بارزاني وحكومة الإقليم حيال تصدير نفط كركوك عبرأنابيب إقليم كوردستان، بحسب البيان.
واضاف البيان ان الجانبين اتفقا على أن الأوضاع السياسية بعد الإنتخابات العراقية وتشكيل الحكومة الجديدة، خلقتا الفرصة أمام الإقليم وبغداد لمعالجة المشكلات والتنسيق والتعاون الأكبر بينهما، متمنين عدم خلق العقبات أمام هذه الفرصة الجديدة.

وفي محور آخر من اللقاء تم التطرق الى الأوضاع في محافظة نينوى والمناطق الكوردستانية الواقعة خارج إدارة الإقليم، وجرى تبادل الآراء ووجهات النظر بشأن سبل تطبيع الأوضاع في تلك المناطق وكيفية إدارتها، مع تأمين حقوق ومطالب المكونات الدينية والقومية وعودة النازحين الى مناطقهم.

وفي ذات اللقاء عبر الوفد الضيف عن تقديره لدور البيشمركه في الحرب ضد داعش وفي تأمين الأمان والإستقرار، مؤكدين على أن أمريكا تحترم دوماً شجاعة وتضحيات قوات بيشمركة كوردستان.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here