كوردستان تصدر موقفاً من تقرير الخارجية الامريكية بشأن اوضاع المكونات في الاقليم

رحبت حكومة اقليم كوردستان، بالتقرير الاخير لوزارة الخارجية الامريكية بشأن اوضاع المكونات الدينية والعرقية في الاقليم، والذي اشاد بمساعي الاقليم بشأن هذه المسألة.

وقال منسق التوصيات الدولية في حكومة الاقليم ديندار زيباري في بيان اصدره اليوم ان وزارة الخارجية الامريكية اصدرت تقريرها الخاص بشأن اوضاع المكونات الدينية المختلفة في دول العالم ومنها العراق، لافتا الى انها اصدرت في شهر تموز الماضي تقريرا بهذا الصدد ويتطرق الى العراق واقليم كوردستان.

ونوه زيباري الى ان التقرير الامريكي يتحدث بشكل ايجابي جدا عن دور ونشاطات حكومة الاقليم في تقديم المساعدات الى الاقليات الدينية وحماية امنهم في المناسبات الدينية وبناء المدارس الخاصة بالاقليات وبناء الكنائس والمزارات الخاصة بهم.

ولفت زيباري الى ان التقرير اظهر بالتفصيل جميع الاعمال التي قامت بها حكومة الاقليم وقدمتها الى المسيحيين والايزيديين، مؤكدا ان هذا التقرير سيكون له دورا ايجابيا على مكانة حكومة اقليم كوردستان وسط المجتمع الدولي.

واكد زيباري ان حكومة الاقليم قامت بمساع جدية لحماية حقوق المكونات الدينية والمذهبية والقومية في الاقليم، مبينا ان هذه المساعي تجلت في مسودة مشروع دستور اقليم كوردستان بشكل واضح، كما جاء ذلك المادة السادسة من مسودة المشروع.

واضاف زيباري انه في عام 2007 وبالقرار رقم 11 من قبل برلمان كوردستان تم تحويل اسم وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية في الاقليم الى وزارة الاوقاف والشؤون الدينية.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here