الى عثمان الخميس والعرعور لديكم مخالفات وفتاوي جنسية كثيرة

نعيم الهاشمي الخفاجي

طرح اﻵراء امر لابأس به، اوروبا تطورت من خلال افشاء النقد البناء لنقد الموروث الثقافي والديني ونشأت مدارس فكرية نقدية، مثل مدرسة فرانكفورت، تعد النظرية النقدية من أهم النظريات التي انتعشت في فترة مابعد الحداثة بألمانيا، وإن كانت هذه النظرية قد تبلورت في فترة مبكرة، في ثلاثينيات القرن العشرين، وذلك بمدرسة فرانكفورت، وتجسدت في عدة ميادين ومجالات معرفية، كالفلسفة، وعلم الاجتماع، والسياسة، والفن، والنقد الأدبي. بيد أن هذه المدرسة ستأخذ طابعا فكريا مغايرا منذ السبعينيات من القرن العشرين، وسينضم إليها مثقفون آخرون، سيقومون بإغنائها نظريا وتطبيقيا. ومن ثم، فقد تحولت النظرية عند مارتن جاي (M.Jay):”من (نادي ماركس) قبل هجرتها من فرانكفورت، إلى (نادي ماكس) بعد عودتها، وحيث هناك في المهجر، فقد الحرف(R) الذي تبدأ به كلمة الثورة “[1] (Revolution). ويعني هذا انتقال مدرسة فرانكفورت من أفكار ثورية ماركسية إلى أفكار متطورة في عهد ماكس هوركايمر، حيث تم التركيز على الفلسفة أكثر من التركيز على التاريخ والاقتصاد كما كان في السابق. وبالتالي، فقد استهدفت النظرية النقدية تقويض الثقافة البورجوازية الرأسمالية الاستهلاكية. وعليه، فهدف النظرية النقدية هي تغيير المجتمع على جميع المستويات والأصعدة، وتحقيق التحرر البشري، والمؤالفة بين النظرية والممارسة، والجمع بين المعرفة والغاية، والتوفيق بين العقل النظري والعقل العملي، والمزاوجة بين الحقيقة والقيمة. زد على ذلك، فقد كانت النظرية النقدية بمثابة تجديد نقدي للنظريات الماركسية والراديكاليةرابط الموضوع: https://www.alukah.net/publications_competitions/0/38934/#ixzz5XOH4zoij

النقد حاله ايجابية لتصحيح الاخطاء، كذلك الغاية من تدريس علم المنطق وهو امتداد للفلسفه الغاية تعليم الانسان كيف يفكر، وصلتني دعوة في الفيس من شخص معتوه قبلت دعوة واذا به يبعث لي مقاطع فيديوا مفبركة للافتراء على علماء الشيعة لعثمان الخميس والعرور ومن لف لفهم، قلت له اخي كن مثل النحل تحط على الازهار والورود ولاتكن مثل البعوضة تذهب الى اماكن القيح والقذارة، قلت له نحن بحاجة ﻹفشاء روح اﻹخوة فيما بيننا بعيدا عن الطعن، ومن باب النقد شيوخ الوهابية والسنة يقولون بصحة كل احاديث البخاري وهذا لم ولن يصدقة اي عاقل لذلك الذي يقول بصحة كل احادث البخاري من السنة عليه مراجعة تفكيره، البخاري بصحيحه احاديث تسيء للرسول محمد ص لايقبلها العقل والمنطق وتخالف سيرة النبي ص وخلقه العالي، استوقفني هذا الحديث

والحكم متروك للقراء الكرام ، هل يعقل النبي محمد ص ينام او يجلس عند امرأة متزوجة زوج يعني بحكم الاجنبيه ورب العالمين شهد للرسول محمد ص انك على خلق عظيم، فيا اخوة الانسانية فكيف صاحب الخلق العظيم والذي كان يسميه العرب بالجاهلية في الصادق الامين يسمح الى امرأة أجنبية عنه وهي تفلّي شعر رأسه (ص) من القمل

صحيح البخاري ج4 / كتاب الجهاد والسير / حديث 7

“عن أنس بن مالك ـ رضى الله عنه ـ أنه سمعه يقول: كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يدخل على أم حرام بنت ملحان، فتطعمه. وكانت أم حرام تحت عبادة بن الصامت، فدخل عليها رسول الله صلى الله عليه وسلم فأطعمته وجعلت تفلي رأسه، فنام رسول الله صلى الله عليه وسلم ثم استيقظ وهو يضحك‏. قالت: فقلت: وما يضحكك يا رسول الله؟ قال: ‏ناس من أمتي عرضوا علي، غزاة في سبيل الله، يركبون ثبج هذا البحر، ملوكًا على الأسرة – أو – مثل الملوك على الأسرة (شك إسحاق – الراوي –‏)،‏ قالت: فقلت: يا رسول الله ادع الله أن يجعلني منهم‏،‏ فدعا لها رسول الله صلى الله عليه وسلم ثم وضع رأسه، ثم استيقظ وهو يضحك فقلت: وما يضحكك يا رسول الله؟ قال: ‏ناس من أمتي عرضوا على، غزاة في سبيل الله، كما قال في الأول‏،‏ قالت: فقلت: يا رسول الله، ادع الله أن يجعلني منهم‏،‏ قال: ‏أنت من الأولين”.

في هذا الحديث مخالفات :

أولها، أن النبي (ص) في رأسه قمل، وهذا عادة ما يكون عند القذرين جدًا من الناس، فكيف وهو الرجل النظيف الأنيق الذي حث على النظافة والاسلام حث على النضافة توجد تشريعات في الدين الاسلامي الحنيف تحث المسلمين اهتماماً بشأن النظافة والطهارة ولاصلاة بدون وضوء ونضافة وطهارة الجسم والملابس.

ثانيها، أن من يفلي رأس النبي من القمل هي امرأة أجنبية وهو متزوج من تسع نساء، وكيف النبي ص يحرم على الناس وهو لاينهي نفسه عن هذه المحرمات.

ثالثها، أنه (ص) نام في حضنها ياسبحان الله،
رابعا إن النبي محمد (ص) عندما وضع رأسه ونام ثانية بين الرؤيتين قد فعل ذلك في حضنها أيضاً.
الجميع يعلم ان السنة لم تدون بخلافة الخلفاء الثلاثة بسبب انقلاب السقيفة وتحت حجة عدم اختلاط الحديث مع القرآن، بعد استشهاد امير المؤمنين الامام علي ع آلت الخلافة للباغي معاوية بن ابي سفيان وهو الذي وزع الاموال لرواية احاديث لطمس كل فضيلة للامام علي ع واخترع كرامات لناس مزيفة ليس لها اصل، ونفسه معاوية وبحضور المغيرة بن شعبه

(عن المغيرة أنه طلب من معاوية ترك إيذاء بني هاشم-(بنو هاشم هم عشيرة النبي محمد)- لأنها أبقى لذكره , فقال معاوية : هيهات , هيهات ! أي ذكر أرجو بقاءه؟ ملك أخو تيم-(يقصد به الخليفة الاول ابوبكر)- فعدل وفعل ما فعل , فما عدا أن هلك حتى هلك ذكره, إلا أن يقول قائل : ابوبكر. ثم ملك أخو عدي-(يعني به الخليفة الثاني عمر)-, فأجتهد وشمر عشر سنين, فما عدا أن هلك ذكره , إلا أن يقول قائل : عمر. وإنَّ ابن أبي كبشة ليصاح به كلّ يوم خمس مرّات, أشهد أنَّ محمّداً رسول الله , فأي عمل يبقى؟ وأيَّ ذكر يدوم بعد هذا لا أباً لك! لا والله ألا دفناً دفنأ.) ( النص عن الغدير للأميني ونقله عن صحيح مسلم بشرح النوويّ ج1 ص 181 ,كتاب المسترشد للطبريّ ص 174
معاوية منزعج من ذكر اسم رسول الله ص ٥ مرات في اذان الصلاة ، نفسه رسول الله ص حذر من الكذابين عليه بحياته
في كتاب الاحتجاج: عن أبي جعفر الثاني عليه السلام في مناظرته مع يحيى بن أكثم – وسيجيئ بتمامه في موضعه – أنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وآله في حجة الوداع: قد كثرت علي الكذابة وستكثر فمن كذب علي متعمدا فليتبوأ مقعده من النار فإذا أتاكم الحديث فاعرضوه على كتاب الله وسنتي فما وافق كتاب الله وسنتي فخذوا به وما خالف كتاب الله وسنتي فلا تأخذوا به. الخبر.
بيان: الكذابة بكسر الكاف وتخفيف الذال مصدر كذب يكذب أي كثرت علي كذابة الكذابين، ويصح أيضا جعل الكذاب بمعنى المكذوب والتاء للتأنيث أي الأحاديث المفتراة، أو بفتح الكاف وتشديد الذال بمعنى الواحد الكثير الكذب والتاء لزيادة المبالغة، والمعنى: كثرت علي أكاذيب الكذابة، أو التاء للتأنيث والمعنى: كثرت الجماعة الكذابة، ولعل الأخير أظهر، وعلى التقادير الظاهر أن الجار والمجرور متعلق بالكذابة، ويحتمل تعلقه بكثرت على تضمين اجتمعت ونحوه، وهذا الخبر على تقديري صدقه وكذبه يدل على وقوع الكذب عليه صلى الله عليه وآله. (1) 3 – الإحتجاج: ومما أجاب به أبو الحسن علي بن محمد العسكري عليهما السلام في رسالته إلى أهل الأهواز حين سألوه عن الجبر والتفويض أن قال: اجتمعت الأمة قاطبة لا اختلاف بينهم في ذلك أن القرآن حق لا ريب فيه عند جميع فرقها، فهم في حالة الاجتماع عليه مصيبون، وعلى تصديق ما أنزل الله مهتدون، لقول النبي صلى الله عليه وآله:
لا تجتمع أمتي على ضلالة، فأخبر صلى الله عليه وآله أن ما اجتمعت عليه الأمة ولم يخالف بعضها بعضا هو الحق، فهذا معنى الحديث لا ما تأوله الجاهلون، ولا ما قاله المعاندون من إبطال حكم الكتاب واتباع حكم الأحاديث المزورة، والروايات المزخرفة،
ان من وضع الاحاديث التي تسيء لرسول الله ص هو معاوية والحزب الاموي العميل للامبراطورية الرومانية ولحقده الدفين ضد رسول الله ص بسبب قتل اخاه وعمه وخاله في معركة احد وبسيف الامام علي ع عندما دون البخاري الاحاديث فهو ذكر الاحاديث التي وضعها معاوية من خلال الاحاديث التي ابتكرها معاوية.

اما حول الفتاوي عثمان الخميس وسائر علماء السلفية يثيرون فتاوي لبعض علماء الشيعة يجتزئونها لحرفها عن المعنى الصحيح للتشهير في الشيعة وعقائدهم وفي المقابل لديهم فتاوي جنسية قبيحة لاتعد ولاتحصى انقل لكم 15 فتوى ذكرها كاتب سني من اعضاء حزب التحرير، نشرت في موقع صوت الامه مقال كاتب حزب التحرير وهو سني المذهب وليس شيعي، علاء رضوان

بين حين وآخر، يطل “علماء” معروفون لدى العامة من الناس بـ”المعتبرين”، بفتاوى وأراء شاذة بشكل شبه يومى، دون أن تدرى السبب الحقيقى وراء بث هذه السموم للشعوب والمجتمعات الإسلامية.

أبرز الفتاوى كانت للدكتور صبرى عبدالرؤوف، أستاذ الفقه المقارن، عن “نكاح الموتى”، وفتوى الدكتورة سعاد صالح، أستاذ الفقه المقارن، عن “نكاح البهائم”.

الفترة الماضية، كانت الأبرز، حيث أطل الكثير من مثيري الجدل بفتاوى شاذة منها إيجازه للنساء غير المتزوجات استعمال القضيب الذكوري لأنه ليس بزنا، وإنما يدخل في باب الاستمناء، والدافع إليه هو التعفف عن الزنا، وأسند الفتوى للشيخ عبد الباري الزمزمي، رئيس جمعية الجمعية المغربية للدراسات والبحوث في فقه النوازل.

“صوت الأمة” رصدت الآراء الدينية الشاذة عن العقل والمنطق، وبالتالى الدين الموجودة في كتب التراث، والمتعلقة بـ”المرأة والجنس والعلاقات الزوجية”، وهي الكتب التراثية المنتشرة داخل الأزهر.

جواز نكاح اليد لدى الحزمية

يقول عنها الدكتور يوسف القرضاوي مفتى التيار الإسلامي: “وروي عن الإمام أحمد بن حنبل أنه اعتبر المني فضلة من فضلات الجسم، فجاز إخراجه كالفصد”، وهذا ما ذهب إليه وأيده ابن حزم.

جواز تصوير العلاقة الجنسية بين الزوجين

فيما أباح أستاذ الفقه المقارن في جامعة الأزهر، صبري عبد الرؤوف، للزوجين تصوير العلاقة الجنسية بينهما، وأن يشاهداها معا في وقت لاحق من قبيل الاستمتاع والإثارة – وفق قوله.

وقال عبد الرؤوف خلال لقاءٍ مُتلفز معه على فضائية مصريّة، إنه يمكن للزوجين تصوير العلاقة الزوجية بينهما، شرط ألا يطلع أحد غيرهما على هذه المشاهد.

الحوينى: “وجه المرأة كفرجها”

ومن أغرب الفتاوى ما ورد على لسان الداعية السلفي أبو إسحاق الحويني، من خلال تشبيه وجه المرأة بفرجها بقوله: “وجه المرأة كفرجها”.

جواز استعمال النساء غير المتزوجات القضيب الذكوري

الشيخ عبد الباري الزمزمي، رئيس جمعية الجمعية المغربية للدراسات والبحوث في فقه النوازل، أفتى بالجواز للنساء غير المتزوجات استعمال القضيب الذكوري لأنه ليس بزنا، وإنما يدخل في باب الاستمناء الدافع إليه هو التعفف عن الزنا.

بينما تتضمن العديد من كتب التراث خرافات وترهات، لابد من أن يعكف العلماء على تنقيتها وتنقيحها، وتنبيه العوام إلى ما فيها من مخالفات شرعية حتى لا ينزل العلماء وأنصاف المثقفين والجهلة على ما تحويه هذه الكتب نزول الدواب.

رؤية الخطيبة عارية

الجزء التاسع من كتاب “فتح الباري” صفحة 149، جاء فيه أنه “يجوز للخاطب أن ينظر إليهن متجردات”.. والمقصود أن الخاطب يمكن أن يشاهد الفتاة التي يريد خطبتها، وهي عارية قبل أن يخطبها.

وقال الجمهور: لا بأس أن ينظر الخاطب إلى المخطوبة، بينما ذكر “الأوزاعي”: “يجتهد وينظر إلى ما يريد منها إلا العورة”، وقال ابن حزم: “ينظر إلى ما أقبل منها وما أدبر منها”.

زنا العاقلة بالطفل

وفي الصفحة 1175 من كتاب “الفقه على المذاهب الأربعة” للجزيري، كتاب الحدود، جاء عن زنا العاقلة بالمجنون: “إذا أطاعت المرأة العاقلة البالغة صبيًا غير بالغ، أومجنونًا ومكنته من نفسها، فلا يجب عليها إقامة الحد، ولا على من واقعها، لأن الحد يجب على الرجل بعقل”.

زنا الخرساء والأخرس

وفي نفس الكتاب صفحة 1189: “من أقر بأنه زنا بامرأة خرساء، لا تنطق، أو أقرت امرأة بأنها زنت برجل أخرس، فإن الإمام أبو حنيفة، رحمه الله، قال: لا يقام الحد على واحد منهما؛ لوجود الشبهة التي تعدت إلى طرفه الآخر”.

الشهــوة المقدسة

الحامل بلا زوج

وفي نفس الكتاب مرة أخرى عن امرأة حامل لا زوج لها فلا حد عليها، وقال الشافعية: “لا يجب عليها الحد، وإن لم تأت في دعوى الاستكراه بأمارة تدل على صدقها، ولم تأت في دعوى الزوجية ببينة، لأن الحد لا يثبت إلا بشهود أو إقرار، ولم يثبت هنا، ولأن الحدود تسقط بالشبهات، وهذه شبهة، فمجرد الحمل لا يثبت به الحد، بل لا بد من الاعتراف، أو البينة”.

استدخال المرأة ذكر الطفل لا حد عليه

وفي كتاب “المغني” لابن قدامة المقدسي الحنبلي، جاء في الجزء التاسع، صفحة 54: “لو استدخلت امرأة ذكرًا صبيًا لم يبلغ عشرًا لاحد عليها”، والمقصود هنا أن المرأة لو زنت برغبتها مع طفل دون العاشرة لا تتم معاقبتها.

الميت

وفى كتاب “نهاية المحتاج إلى شرح المنهاج”، لمؤلفه شمس الدين الرملي، فقيه الديار المصرية، فى عصره (919 – 1004هـ)، (1513 – 1596م)، والملقب بالشافعى الصغير، والمتبع للمذهب الشافعى، قال بكتابه فى باب الطهارة، غسل الميت، ما نصه: “ولا يعاد غسل الميت إذا أولج فيه أو استولج ذكره لسقوط تكليفه كالبهيمة، وإنما وجب غسله بالموت تنظيفًا وإكرامًا له، ولا يجب بوطئ الميتة حد، ولا مهر”.

وبحسب ما قاله شمس الدين الرملي، فإن الميت لا يعاد عملية غسله إذا تمت ممارسة الجنس معه، سواء ذكر أو أنثى، مؤكدَا أنه لا تطبيق لحد الزنا لعملية ممارسة الجنس مع الميت، وكذلك لا يجب دفع مهر العرس”.

امرأة لا تحل لك فهل يجوز نكاحها

ومن تزوج امرأة لا يحل له نكاحها فوطئها لم يجب عليه الحد، لشبهة العقد، قال الإسبيجاني: وهذا قول أبي حنيفة وزفر، وقال أبو يوسف ومحمد: إذا تزوج محرمة وعلم أنها حرام فليس ذلك بشبهة وعليه الحد إذا وطئ، وإن كان لا يعلم فلا حد عليه، والصحيح قول أبي حنيفة وزفر، وعليه مشى النسفي والمحبوبي وغيرهما.

الاستمناء بيد الصغيرة

وفي كتاب “بدائع الفوائد”، لابن القيم الجوزية، روى عن أحمد في رجل خاف أن تنشق مثانته من الشبق، أو تنشق أنثياه لحبس الماء في زمن رمضان يستخرج الماء، ولم يذكر بأي شيء يستخرجه، قال وعندي أنه يستخرجه بما لا يفسد صوم غيره كاستمنائه بيده أو ببدن زوجته أوأمته غير الصائمة، فإن كان له أمة طفلة أو صغيرة أستمنى بيدها، وكذلك الكافرة ويجوز وطئها، فيما دون الفرج فإن أراد الوطء في الفرج مع إمكان إخراج الماء بغيره فعندي أنه لا يجوز”.

يجوز النظر إلى صورة فرج المرأة المنطبع في المرآة

وفي كتاب “النكاح والفقه على المذاهب الأربعة”، للجزيري ذكر “ويشترط في النظر أمورًا، منها أن يرى نفس الفرج لا صورته المنطبعة‏ في مرآة أو ماء، فلو كانت متكئة ورأى صورة فرجها الداخل في المرآة بشهوة فإنها لا تحرم، وكذا لو كانت كذلك على شاطئ ماء، أما إذا كانت موجودة في ماء صاف فرآه، وهي في نفس الماء فإن الرؤية على هذا تحرم لأنه رآه بنفسه لا بصورته”.

العادة السرية للمرأة

الأغرب من ذلك فتوى تبيح ممارسة العادة السرية للمرأة، وردت في كتاب “بديع الفوائد” لابن قيم الجوزية، في الجزء الرابع، وتنص على الآتي: “وإن كانت امرأة لا زوج لها واشتدت غلمتها، فقال بعض أصحابنا يجوز لها اتخاذ الأكرنبج وهو شيء يعمل من جلود على صورة العضو، فتستدخله المرأة أو ما أشبه ذلك من قثاء وقرع”.

الإكرنبج والاستدخال؟

وفي كتاب الفوائد لابن ابن القيّم الجوزية جاء فيه: “وإن كانت امرأة لا زوج لها واشتدت غلمتها فقال بعض أصحابنا يجوز لها اتخاذ الاكرنبج، وهو شيء يعمل من جلود على صورة الذكر فتستدخله المرأة أو ما أشبه ذلك من قثاء وقرع صغار، ومن استمنى بيده خوفا من الزنا أو خوفا على بدنه فلا شيء عليه، وحكم المرأة في ذلك حكم الرجل فتستعمل أشيــاء مثــل الذكـر”.

نقول الى عثمان الخميس وسائر مشايخ الوهابية عندكم من المخالفات لاتعد ولاتحصى فمن الافضل نطبق الاسلوب الغربي في المدارس النقدية لتصحيح الاخطاء وايجاد مجتمع يتقبل اراء الجميع بدون قتل وتكفير.

نعيم عاتي الهاشمي الخفاجي

كاتب وصحفي عراقي مستقل.

Read our Privacy Policy by clicking here

By continuing to use the site, you agree to the use of cookies. more information

The cookie settings on this website are set to "allow cookies" to give you the best browsing experience possible. If you continue to use this website without changing your cookie settings or you click "Accept" below then you are consenting to this.

Close