جيران العراق يتامرون على العراق و ليس العكس

رشيد سلمان
جيران العراق في الخليج الوهابي على راسهم السعودية و الكويت يتامرون على العراق و دمروه بالحرب على ايران و حروب عاصفة الصحراء و (تحرير الكويت) و اخيرا حرب اسلحة الدمار الشامل الملفقة.
ملوك و امراء دول الخليج الوهابي على راسهم السعودية و الكويت هم اولياء امر مواطنيهم و لكنهم عبيد مطيعون لأمريكا في السياسة و الاقتصاد و في الحروب الهدامة.
انفتاح العراق على دول الجوار سياسة حكيمة اذا كانت دول الجوار تسعى اليها و لكنها مضرّة اذا كانت هذه الدول تتربص بالعراق لتخريبه بالحروب و التدخل الطائفي كما حصل سابقا و يحصل الان.
بعد كل انتخابات تبدأ الرئاسات العراقية الثلاث جولاتها (بحجة الانفتاح) على دول الجوار بعضها للتآمر الطائفي على العراق ما شجّع ملوك و امراء الخليج الوهابي على التمادي في تامرهم و حقدهم.
تآمر ملوك و امراء الخليج الوهابي على العراق اصبح (رسميا) على لسانهم بعد 2003 و السبب طائفي بحت لان الشيعة استعادوا حقهم كأكثرية بالاسم فقط بسبب خيانة و فساد من يمثلهم في الدولة.
ملوك وامراء الخليج الوهابي اقنعوا امريكا ان ازاحة حكم صدام السني خطأ فادح (بحجة ايران) فاعتنق الشرير اوباما الوهابية و (قاد داعش) في العراق وسوريا و بعده الاحمق ترامب غرق في المال و النفط السعودي لانه شحاذ.
العراق منذ العهد الملكي لم يكن (منغلقا) على محيطيه العربي و الاسلامي بينما دول هذين المحيط الاسنين خاصة العربي منهما تتامر على العراق.
باختصار: جولات الرئاسات الثلاث (الجوالة) بحجة الانفتاح او التآمر على (الحكم الشيعي) تزيد حقد اعداء العراق و انغلاقهم بدلا من الانفتاح المثمر.
ملاحظة: قروض العراق المالية الخارجية و الداخلية تتصاعد و الخدمات الضرورية لولد الخايبة معدومة بينما منافع و مخصصات الرئاسات الثلاث و شبكاتها تتكاثر كالجراد و هدرهم للمال العام (بجولاتهم الترفيهية) لا حدود له.
الحل: اقليم الوسط و الجنوب ثم دولة الوسط و الجنوب هو المنقذ الوحيد لولد الخايبة و ليكن شعارنا (نفطنا لنا) بدلا من هدره على الاخرين.
انه غباء و غفلة و جهل من قبل اهل الوسط و الجنوب ان يكون نفط دولة كردستان فقط لكردستان بينما حصّة كردستان من نفط البصرة تصل 17% بسبب وحدة العراق الوهمية.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here