بارزاني يكشف عن هدف زيارته لبغداد.. العامري: ستفتح أبواباً جديدة

كشف رئيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني مسعود البارزاني، اليوم الخميس، أسباب زيارته إلى العاصمة بغداد، مؤكدا العزم على بناء علاقة متينة بين أربيل وبغداد.

وقال بارزاني في مؤتمر صحفي مشترك عقده مع رئيس تحالف الفتح هادي العامري ان “زيارتي إلى بغداد جاءت لإيصال رسالة دعم للفرصة الجديدة السانحة أمامنا في العراق ودعم رئيس الوزراء العراقي الجديد عادل عبدالمهدي”، مردفا انه “من الجيد أنني التقيت بأخي القدير هادي العامري”.

واضاف انها “فرصة جيدة ان التقي مع العامري، وسنلتقي مع السياسيين الاخرين”، مردفا ان “الهدف هو البحث عن افضل السبل لتعزيز الثقة، واقامة علاقة متينة وتصحيح الاخطاء التي رافقت المسيرة سابقا، من خلال تعاون المخلصين، وسنتجاوز العقبات لخدمة كل ابناء العراق، وسنبني علاقة متينة بين اربيل وبغداد”.

بدوره، قال العامري “نتطلع لأن يكون لما مستقبلاً واحداً وأن نعالج المشاكل بيننا بروح الأخوة، وأن تستمر حربنا على الفاسدين وأن تتم إعادة إعمار العراق، وأن يكون العام المقبل عام عودة جميع النازحين وأن تفتح زيارة بارزاني أبواباً جديدة”.

وأضاف “نأمل ان نبني العراق ونبني الشراكة بين مكونات الشعب العراقي”، موضحا ان “العراق فيه مشاكل عديدة، وكما نجحنا بمحاربة الارهاب عبر مشاركة البيشمركة مع الجيش والشرطة والحشد في معارك عديدة، نأمل ان تستمر معركتنا مع الارهاب والفاسدين، ونأمل تقديم الخدمات المطلوبة للشعب العراقي، خصوصا اعمار المناطق واعادة النازحين”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here