بارزاني يبحث مع سفير كندا “صفحة جديدة” وملفات تخص العراق وكوردستان

استقبل رئيس وزراء اقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني، اليوم الأربعاء، سفير كندا في العراق بول غيبارد، ورئيس مكتب كندا في أربيل نانسي بيرغيرون، ووفداً مرافقاً لهما.

وعبر غيبارد، خلال الاجتماع، عن سعادته لزيارة اقليم كوردستان ودور إقليم كوردستان في الحرب ضد داعش وإيواء عدد كبير من النازحين واللاجئين هرباً من بطش الإرهاب، وقدم نبذة عن برامج ونشاطات ومساعدات بلاده للعراق واقليم كوردستان، مؤكداً على أن كندا تنظر باهتمام إلى المساواة بين الجنسين والمشاركة الفعالة للمرأة في مراكز القرار وقضايا الحكم واللامركزية.

من جهته، عرض رئيس وزراء اقليم كوردستان نبذة مختصرة عن الوضع الحالي والمرحلة الجديدة التي تلت الانتخابات البرلمانية في العراق واقليم كوردستان، وعن فتح صفحة جديدة بين أربيل وبغداد، وسلط الضوء على مرحلة التصدي لداعش ودعم التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، ودور كندا في هذا المجال.

وفي جانب آخر من الاجتماع، جرى استعراض ومناقشة أوضاع النازحين واللاجئين، وتشكيل حكومة اقليم كوردستان، والخطوات الإيجابية التي اتخذها اقليم كوردستان في مجال تحسين وضع المرأة ودورها، والعلاقات بين اقليم كوردستان وكندا وسبل تعزيزها، وأوضاع المنطقة بصورة عامة.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here