بيانان عن اهم ما دار بين الصدر وبارزاني

اجتمع زعيم الحزب الديمقراطي الكوردستاني مسعود بارزاني والوفد المرافق له يوم الجمعة مع زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر في مقر اقامة الاخير في مدينة النجف.

وذكر بيان مقتضب صادر عن المكتب الاعلامي للصدر انه “تناول اللقاء بحث العملية السياسية والأمور التي تهم البلد وضرورة العمل على تعزيز الاستقرار”.

من جانبه ذكر المكتب الاعلامي لبارزاني في بيان ان الصدر اعرب عن “سعادته بزيارة بارزاني، واصفاً إياها بالمهمة والتاريخية، وأنها بعثت السادة الى قلوب جميع الأطراف السياسية العراقية”.

ونقل البيان عن الصدر قوله ان زيارة بارزاني “بداية مهمة وتوجه جديد وإيجابي للعملية السياسية في العراق ومنع تكرار الأخطاء وبناء حكومة جديدة‌”.

واضاف البيان انه “خلال الإجتماع أكد الجانبان على أن هناك فرصة جديدة متاحة أمام العلاقات بين أربيل وبغداد وعلى ضرورة العمل على بناء الثقة ومعالجة الخلافات وتجسيد الشراكة الحقيقية”.

وتابع البيان ان “المجتمعين شددوا على استمرار العلاقات وتعميق الثقة ودعم الحكومة العراقية الجديدة”.

و وصل بارزاني والوفد الرفيع المرافق له عصر اليوم الجمعة الى مدينة النجف لعقد لقاء مع الصدر.

وكان بارزاني قد وصل صباح يوم الخميس الى العاصمة الاتحادية بغداد وعقد سلسلة لقاءات مع زعماء سياسيين ومسؤولين حكوميين في بغداد، في خطوة قال إنها لـ” تصحيح المسار” بين الجانبين.

واجرى بارزاني زيارة لبغداد هي الاولى منذ 2017، وبعد توتر العلاقات بين الجانبين على نحو غير مسبوق، في أعقاب استفتاء الاستقلال لإقليم كوردستان والذي ايدّ 93% من المصوتين عليه الاستقلال عن العراق.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here