عالية نصيف تطالب بمراجعة قرارت اللجنة الاقتصادية في مجلس الوزراء لتضمنها قرارات تخدم مصالح شركات احتكارية مقربة من الفاسدين

طالبت النائبة عن ائتلاف دولة القانون عالية نصيف رئيس مجلس الوزراء بمراجعة قرارت اللجنة الاقتصادية في مجلس الوزراء لتضمنها قرارات تخدم مصالح شركات احتكارية مقربة من بعضالفاسدين .

وأوضحت في بيان اليوم :” ان هناك قرارات صدرت من اللجنة الاقتصادية في مجلس الوزراء أعطت الفرصة لشركات مقربة من بعض الفاسدين لاحتكار مواد معينة وإلحاق الضرر بالمواطن العراقي،على غرار فضيحة احتكار استيراد سيارات الوارد الامريكي من قبل شركات محددة، ما أثار غضب الشارع العراقي “.

وأضافت نصيف :” واليوم نضع امام انظار السيد عادل عبد المهدي والجهات الرقابية والشعب العراقي قراراً آخر مبطن بالفساد يتعلق بشركة الاتحاد للسكر والزيوت، فما هي مبررات صدورقرار من اللجنة الاقتصادية بالحصر لشركات الاتحاد رغم اسعارها العالية للطن الواحد وعدم فسح مجال للتنافس بحجة دعم المنتوج الوطني؟ علماً بأن مواد هذه الشركة مستوردة بتحايل على تعليمات مجلس الوزراء بتواطؤ من الوزير المعني، ولكون سعر الطن عالي جدا يتم التلاعب منخلال المستورد بعملة الدولار بالدينار العراقي وهذه سرقة مبطنة اخرى بفارق العملة “.

وشددت نصيف على :” ضرورة تدخل السيد رئيس الوزراء واللجان المعنية ولجنة النزاهة بمراجعة كافة العقود المبرمة في وزارة التجارة “.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here