مدير الدفاع المدني يرد على تغريدة الصدر بشأن السيول

رد مدير عام الدفاع المدني، اللواء كاظم سلمان بوهان، السبت (24 تشرين الثاني 2018)، على تغريدة لزعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، دعا فيها فرق الدفاع المدني لإغاثة المتضررين من الامطار والسيول بمناطق عدة في البلاد.

وقال بوهان في بيان له: “أنعم عيناً سيدنا اعزكم الله.. ستجد أبنائك رجال الدفاع المدني بمستوى ثقتكم الغالية ويكونوا كما عهدتهم في طليعة المستجيبين والمضحين يدرؤون بأنفسهم عن أبناء شعبهم كل خطر”.

وأضاف: “ستسمع بإذن الله كل ما يسرك”.

وكان الصدر قد دعا، السبت (24 تشرين الثاني 2018)، فرق الدفاع المدني لإغاثة المتضررين من الامطار والسيول بمناطق عدة في البلاد.

وكتب الصدر في حسابه الرسمي بموقع “تويتر”، “هبوا يا ابطال الدفاع المدني لإغاثة المتضررين من الامطار والسيول”.

وأضاف: “هبوا وجميع الوزارات المختصة من اجل إغاثة المنكوبين في مكان من عراقنا الحبيب، ونحن على اتم الاستعداد للتعاون معكم”.

وكانت السيول والامطار قد ضربت عدة مدن عراقية، أقواها كان ما شهده قضاء الشرقاط في صلاح الدين، حيث أضرت السيول بـ 30 ألف منزل، وتسببت بمقتل 10 أشخاص، بينهم نساء وأطفال.

وكانت وزارة الصحة العراقية، أعلنت الجمعة (23 تشرين الثاني 2018)، مقتل 10 اشخاص واصابة 22 اخرين جراء سيول الامطار التي هبطت طوال يومين في محافظات صلاح الدين والبصرة وميسان وذي قار وواسط.

بغداد اليوم- البصرة على مرمى حجر من قصر الثقافة والفنون المطل على نهر العشار في البصرة، يمتد سور من النفايات يحيطه القصر من معظم جوانبه، جعله عرضة لهجمات جيوش من الحشرات التي تتخذ من النهر الذي تصب في مياه الصرف الصحي ملاذاً لها، بالرغم من إنفاق 1

بغداد اليوم- بغداد وجهت مفوضية حقوق الانسان، ليل السبت- الاحد، نداء استغاثة إلى الأمم المتحدة، والدول العربية، لمساعدة ضحايا السيول في العراق. وقال عضو المفوضية، فاضل الغراوي، في بيان له: “نوجه نداء اغاثة انساني عاجل للأمم المتحدة والدول ا

بغداد اليوم- واسط دعا محافظ واسط، محمد جميل المياحي، السبت (24 تشرين الثاني 2018)، أهالي المحافظة الى الاطمئنان، وذلك بعد وفاة 6 أشخاص جراء السيول التي اجتاحت المحافظة. وقال المياحي عبر حسابه في فيسبوك: “ادعو اهلي الطيبين في واسط الى الاطم

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here